إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الطريق إلى القدس pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الطريق إلى القدس

تأليف : يان غيو

في عام البركة 1150 ولد آرن ماغنوسون في مقاطعة أرناس الواقعة على بحيرة فانيرن. ترعرع الشاب آرن على يد الرهبان في دير فارنيم, وتشرب علوم زمانه الروحانية والدنيوية. وأتقن استعمال السيف والترس والرمح والقوس. وبالطبع, أدرك كهنة فارنيم ورهبانها, أن هذا الشاب لم تكتب عليه حياة الرهبنة, بل إن مشيئة الرب أرادت أن يكون واحدًا من المحاربين الذين يلتحقون بصفوف جيشه المقدس في الأرض المقدسة. وعندما غادر آرن, دير فارنيم, في السابعة عشرة من عمره, انخرط في الصراع الدائر حول من سيكون ولي العهد آنذاك. وحكم عليه بالسجن عشرين عامًا, أي نصف عمره. لكن آرن فهم بأن الغفران الذي ناله فيما بعد لم يكن غفرانًا حقًا, لأنه سوف يفارق حبيبته سيسيليا - التي انسحب ذلك العقاب عليها أيضًا! هكذا, تبدأ أحداث رواية الطريق إلى القدس في جزئها الأول. السؤال هو: هل نجح الكاتب في إعطائنا صورة نثق بها عن فترة تاريخية, في القرن الثاني عشر؟ الجواب: نعم. والسؤال الذي يلي هو: هل هي رواية مشوقة؟ الجواب: نعم, بالتأكيد! بيتر انجلود السكرتير والعضو الدائم في الأكاديمية السويدية المسؤولة عن جائزة نوبل في الآداب. قيل عن هذه رواية الطريق إلى القدس بأنها من أجمل ما كتب يان غيو ، تبدأ أحداث رواية " الطريق إلى القدس " عندما قام آرن بمغادرة دير فارنيم وذلك فى السابعة عشرة من عمره ، لكى يرى من سيصبح ولى العهد فى ذلك الوقت ، ولكن تم الحكم على أرن بالسجن لمدة عشرين عاماً ، ولكن فى نفس الوقت لم يتم توقيع العقوبة على " آرن " وحده ولكن مغادرته لحبيبته " سيسيليا " كان من ضمن العقاب الذى وقع عليه ، تعلم " أرن " على يد رهبان دير فارنيم واتقن العلوم الروحانية والدنيوية وتعلم استعمال السيف وكافة أدوات القتال ومن هنا ترسخ فى اعتقاد الرهبان أن هذا الفتى لم يكتب له أن يكون راهاباً بل المقدر له أن يكون محارباً من ضمن المحاربين في الطريق إلى القدس .


تحميل كتاب الطريق إلى القدس كتاب الطريق إلى القدس للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب يان غيو pdf تحميل جميع كتب يان غيو و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...