إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الرياض ـ نوفمبر 90 pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الرياض ـ نوفمبر 90

تأليف : سعد الدوسري

كُتبت هذه الرواية في التسعينات وبقيت حبيسة الأدراج لعشرين سنة بسبب تخوّف المؤلف من الواقع الذي ستحدثه؛ يصفها عبد الله الغذامي بالرواية التي تتكلم في "المسكوت عنه" لكن كل هذه الحقائق لا تنفي أنها رواية تنتمي لذلك الزمن بجدارة سواء في الهم الذي تتناوله أو في المسكوت عنه الذي تصرح به. مع أن ذلك لم يعق حصولها على جائزة وزارة الثقافة لعام 2012!، تعتبر الرواية ممتازة لجهة استحضارها أجواء رياض التسعينات عشية حرب الكويت، سعد الدوسري أبدع في تجسيد أجواء الإختناق وفي نقل دخان الخوف المعلق في هواء الرياض حينها إلى دواخل أرواحنا. كما أنه أجاد في تصوير حالة الصدام والتخبط التي عاشها المجتمع مع ذاته إبان تلك الأزمة الصاعقة، اللغة راقية ومتماسكة، تتداخل فيها الشعرية بالسرد وبفنون كتابية أخرى، الدوسري متمكن تماماً من لغته ومن بنيته الروائية على نحو افتقدناه كثيراً.. بشكل ما تمثل هذه الرواية قيمة فارقة وناضجة في المشهد السردي المحلي. ويخطئ من يظن بأن هذه الرواية تستند في جوهرها على حدث (مظاهرة النساء) التي وقعت في نوفمبر 90، صحيح أن الرواية تعنون لذاتها بذلك الشهر الساخن، لكنها في مادتها تتكيء على الحدث وحسب، لتخلق شخصيات مرتبطة به وبعيدة عنه، سعودية وغير ذلك، تجمعها كلها مشاعر الصدمة والخوف من القادم والرغبة الملحة في الحراك التي أوجدتها الحرب.


تحميل كتاب الرياض ـ نوفمبر 90 كتاب الرياض ـ نوفمبر 90 للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سعد الدوسري pdf تحميل جميع كتب سعد الدوسري و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...