إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الدفتر الكبير pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الدفتر الكبير

تأليف : أغوتا كريستوف

ولدت أغوتا كريستوف في المجر ثم غادرت الى سويسرا في العام 1956 بعد قمع النظام الشيوعي بمساندة الدبابات السوفياتية الثورة المجرية. وبعد خمسة اعوام من بقائها وحيدة‌ واصابتها بالكآبة والعمل الشاق في مصنع، ترکت محل عملها وانهمكت في مطالعة اللغة الفرنسية وهي اللغة التي استفادت منها لخلق نتاجاتها حتي اخر لحظات عمرها. وكانت في بداية نشاطها المهني اهتمت بسرد الاشعار وكتابة المسرحيات ثم توجهت تدريجياً نحو كتابة الروايات وحصلت في عام 1986 علي جائزة اوروبا الادبية‌ لروايتها الاولى بعنوان "‌المذكرة" التي حققت نجاحاً كبيراً وترجمت إلى اكثر من ثلاثين لغة عالمية، وفازت في عام 2001 بجائزة كوتفريد كلر السويسرية. تبدأ الرواية بأجواء الحرب وتنقل إلينا بأمانة شديدة وبصورة مباشرة تضعنا في صميم الأحداث، فالقصف المتتالى ليل نهار على هذه المدينة ونقص المواد الغذائية والطبية وكل ما يلزم لدوواعى النجاة من هذه الحرب ، والإجلاء الذى تم للأطفال كل هذه الصور تجتمع سوياً لتكون لنا ضراوة الحرب العالمية الثانية وما تركته فى نفوس الأطفال ، تُسرد القصة على لسان طفلين فى العاشرة من عمرهما بطريقة ساخرة ومشوقة ، وكيف عاشا الطفلين بعد عملية الإجلاء ليعيشا مع هذه الجدة الصامتة ، هذا الإنسلاخ من عالم المدينة إلى عالم القرية ، أسلوب تربوى جديد وفق عقيدة قروية متوارثة لدى الأجيال تربا عليها هذان الطفلان ، هذان الطفلان يعتبران شهادة على زمن قتل أية براءة أو طفولة ، فمع تساقط الشخصيات تباعاً يكمل الطفلان هذه المسيرة وهم يوقعان بالجميع تراهما يقومان بأعمال قد تصل إلى القتل ولا يستثنى من ذلك أحد حتى المقربين إليهم ، دعنا نرى ما خلفته تلك الحرب من بذور العنف والكراهية والنزاع في تشوية معالم المجتمع .


تحميل كتاب الدفتر الكبير كتاب الدفتر الكبير للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أغوتا كريستوف pdf تحميل جميع كتب أغوتا كريستوف و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...