إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب رواية الدفتر الذهبيى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب رواية الدفتر الذهبيى

تأليف : دوريس ليسينج

الخيال هو فضاء العقل: هو بالضبط وصف هذه الرواية، والتي تعمل خلالها دوريس على اكتشاف الانهيار العقلي والاجتماعي لـ”آنا وولف”، آنا روائية ماهرة حققت نجاحًا باهرًا بكتابها الأول عن الشيوعيين الأفريقيين وقت الاستعمار، تعيش مع ابنتها وتقومان بتأجير إحدى الغرف بالشقة وتعيش معاناة مع نضوب أفكارها عقب النجاح الهائل. تعيد آنا النظر في التجربة الأفريقية التي واكبتها فترة شبابها وأرادت كتابتها بدفتر أسود فأتت بأربعة دفاتر لتبث فيها التشتت خوفًا من انهيار أفكارها، واستخدمت كل واحد منهم لتسجيل جانب من حياتها، فترصد حياتها السياسية وخيبة أملها في الشيوعية بالمفكرة الحمراء، لتكون بطلة رواية خيالية بالدفتر الأصفر، وتسجل حياتها اليومية في اللون الأزرق، وبعد أن تعشق آنا أمريكيًّا ويتهددها خطر الإصابة بالجنون إثر تعرضها للخيانة، تحاول بقوة جمع شتاتها وتجمع خيوط مفكراتها في دفتر واحد، وتصارح نفسها بخروجها من وهم الشيوعية والاهتمام بعلاقات الصداقة والعائلة أكثر، وتبدأ رحلة التعافي من ألم الحب. دوريس عبر هذه الرواية تثير أسئلة أكثر مما تجيب عنها، تضعك أمام التعقيد ومن حياة آنا وولف تطرح الأسئلة على حياتك أنت ومقدار حريتك وتشعرك أنها حقًّا صعبة المنال وصعب التخلي عنها.


تحميل كتاب رواية الدفتر الذهبيى كتاب رواية الدفتر الذهبيى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب دوريس ليسينج pdf تحميل جميع كتب دوريس ليسينج و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...