إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الجبل السحري pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الجبل السحري

تأليف : توماس مان

الجبل السحري (بالألمانية: Der Zauberberg) هي رواية ألمانية لتوماس مان نُشرت في عام 1924؛ وتُعتبر أهم رواية للمؤلف وأهم رواية كلاسيكية في الأدب الألماني في القرن العشرين وتم ترجمتها إلى لغات عديدة. بدأ توماس مان كتابة الرواية في عام 1912، بعد زيارته لزوجته في مصحة والد في دافوس، واعتبرها في البداية رواية قصيرة، ولكنها في النهاية أصبحت عمل أكبر من ذلك بكثير، تحكي المسرحية بقاء بطلها الرئيسي، الشباب هانز كاستروب، في مصحة في جبال الألب السويسرية، التي دخلها في البداية فقط كزائر، وقد تم وصف العمل كرواية فلسفية، على الرغم من أن قالبها يناسب رواية التعلم، ويوجد بها تأملات في مواضيع مختلفة، سواء من قبل الراوي أوالشخصيات (خاصة نابهتا وستمبريني، ومديري تعليم بطل الرواية)، وكان الوقت من بين هذه المواضيع وأخذ حيزاً كبيراً لدرجة أن المؤلف نفسه يطلق علي زيترومان "رواية الوقت"، ولكن أيضاً هناك العديد من الصفحات المخصصة لمناقشة مرض السل، والموت، وعلم الجمال والسياسة، . 1924م وقد شهدت الرواية صورة كبيرة من الطبقة البرجوازية الأوروبية الفاسدة في السنوات التي سبقت الحرب العالمية الأولى. تعد رواية "الجبل السحرى" إحدى روائع الروائى العالمى "توماس مان" بل إنها الأفضل من بين جميع رواياته ، فهى من الروايات القليلة القادرة على سحب القارئ بسهولة إلى عوالمها البعيدة ، يقول النقاد بأنها تحفة روائية يواجه فيها "توماس مان" قضايا الإنسان الكبرى التى لا حيلة له أمامها مثل المرض والألم والحب والإبداع والموت ، فهى تتحدث عن امرأة تتعالج فى مصح استشفائى من داء أصاب رئتيها ، وتظهر الجو الداخلى للمصح من نزلاء حزانى يعانون الوحدة ، وتتحدث أيضاً عن شاب طموح يسافر بالقطار من بلدة إلى أخرى ... جبال مغطاة بالثلوج ، وقرى محاطة بأشجار الصنوبر والزان ، وتفاصيل كثيرة فى هذه الرواية تتجلى فيها صدق المشاعر ودقة التعبير وجمال الوصف. يقول الناقد الأدبى "مارسيل رايش" عن رواية "الجبل السحرى": إنها قمة لم يصل إليها أحد من قبل فى تاريخ الأدب والفكر والثقافة فى ألمانيا ، وذلك ما لم يتكلم به الكثيرون هنا وهناك فى العالم ، فقد نجح مان فعلاً فى أن يجعل هذه الحقيقة تذاع فى العالم لتصل إلى بلده من جديد".


تحميل كتاب الجبل السحري كتاب الجبل السحري للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب توماس مان pdf تحميل جميع كتب توماس مان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...