إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب البيت والعالم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب البيت والعالم

تأليف : رابندرانات طاغور

إن الرواية الكاتب الهندي العظيم الفائز بجائزة نوبل 1913، رابندرانات طاغور، تبني الرواية حدثها الغرامي تاريخيا على خلفية تقسيم البنغال 1905 عندما بدأ البنغاليون المتعصبون باللجوء إلى القوة و القهر لاستيلاد رابطة قومية يسميها نيكيل ساخرا «بدعة الأمة» وهي الرابطة التي تجلت في مقاطعة البضائع الإنجليزية بحركة وطنية سُمّيت بالسواديشي، حركة عنفية ذات أهداف اقتصادية قصيرة المدى من دون وجود بدائل هندية مناسبة، لكن الرواية التي كتبت بلغة استعارية غنية بالظلال ظهرت في كتاب 1916 وهي الى ذلك غنية بالدلالات الإجتماعية والسياسية والإشارات الفلسفية، وتقدم ثلاث شخصيات رئيسة تتكلم وتبوح لمستمع افتراضي. فتتحدث هذه الرواية عن هذا المخلوق الإنساني النادر الذي سخر حياته للإنسانية، واقتبس شعره من روح الإنسان ومن رسالة الله عز وجل للبشرية جمعاء، ومن إيمانه العميق بأن كلمة الله العليا ورسالته للبشرية لن تُفهم حق الفهم إلا حين تنتشر الحرية وتتحقق العدالة الاجتماعية، من حقه علينا وعلى الإنسانية التي وجه ضراعاته إلى مالك الملك لينقذها من مسالك الضلال ويهديها إلى الصراط المستقيم.


تحميل كتاب البيت والعالم كتاب البيت والعالم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب رابندرانات طاغور pdf تحميل جميع كتب رابندرانات طاغور و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...