إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أن ترحل pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أن ترحل

تأليف : الطاهر بن جلون

استطاع الطاهر بنجلّون أن يجسد لنا أحلام المغاربة بالهجرة من بلادهم نحو إسبانيا، لأن أحلام الثراء تداعبهم؛ كل من كان يمتهن الأحلام يريد أن يرحل، كل من أقفلت في وجهه أبواب النجاح يريد أن يرحل، كل من عانى من خيبات، ألم، سقوط، يريد أن يرحل. فتدفعهم الأوضاع السياسية والإقتصادية في البلد نحو المجهول لأن المغرب ببساطة لا يريد أن يغير أوضاعهم، لا يريد أن ينعم مواطنوه بالاستقرار، مؤلمة تلك الرسالة التي بعث بها عازل بطل الرواية لوطنه، فيها كم كبير من خيبة الأمل في المغرب الوطن الذي يضن على أبنائه بكل شيء. " منطلقاً من طنجة، يكتب الطاهر بنجلون في هذه الرواية، تمزق المغاربة بين حبهم للمغرب ورغبتهم في مغادرته، فالشباب المغاربة، كما الأفارقة الذين يأتون إلى طنجة، وبسبب إصرارهم المتهور على لوصول إلى الضفة الأخرى أسبانيا- يقعون فريسة المهربين والغرق في البحر، أو يضطرون لفعل ما فعله عازل الذي أصبح خليل ميكال كارهاً، وما فعلته كنزة التي تزوجت ميكال، في سبيل حلم الحصول على جواز سفر أو حتى فيزا".


تحميل كتاب أن ترحل كتاب أن ترحل للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب الطاهر بن جلون pdf تحميل جميع كتب الطاهر بن جلون و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...