إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب دعوة لإقصاء الإسلام السياسي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب دعوة لإقصاء الإسلام السياسي

تأليف : عادل العمري

هذه الدعوة ليست موجهة للأنظمة، بل إلى المعارضة الثورية في البلدان العربية والإسلامية، التي تتطلع إلى التحديث الجذري وتحقيق الحرية والرفاهية والتقدم لشعوبها. لا شك أن فكر ومنظمات الإسلام السياسي يشكلان عقبة – مع عقبات أخرى بالتأكيد - أمام تحديث بلدان كثيرة، بل وحتى القراءة السائدة للإسلام كدين تلعب الدور نفسه. وهذه المنظمات فاشية الطابع كما تشكل طوائف دينية شبه مغلقة. وهي تروج لمشروع قبل حداثي يتلخص في تطبيق ما يسمونه بالشريعة الإسلامية، وبعضها يطمح إلى إعادة الخلافة الإسلامية. كما أنها تطرح قضايا تافهة تشغل بها الجماهير وتستهلك طاقاتها. وفي نفس الوقت تسعى أكثرها أهمية للتحالف مع الجماعات الثورية في البلدان العربية وذات الأغلبية المسلمة. وما نطرحه هنا هو نبذ هذه التوجهات من قبل القوى الثورية، وطرح مشروع للتحديث الكامل والعلمنة في سياق عملية ثورية شاملة.


تحميل كتاب دعوة لإقصاء الإسلام السياسي كتاب دعوة لإقصاء الإسلام السياسي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عادل العمري pdf تحميل جميع كتب عادل العمري و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...