إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب توازن القوى التاريخ والنظرية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب توازن القوى التاريخ والنظرية

تأليف : مايكل شيهان

يحاول الكتاب أن يعطي تفسيرًا للتعقيد الذي يتسم به مبدأ توازن القوى و ممارسته عبر التاريخ مع إيراد أهم الكتابات التي تناولت هذا الموضوع، ويتمثل الملمح الرئيسى لنظريات توازن القوى النظامية فى النظر إلى سلوك الدولة على أنه محكوم بطبيعة النظام وبغض النظر عن الإختلافات الفردية بين الدول من حيث الطبيعة أو الأيدولوجية فإن جميع الدول يجب أن تعمل على زيادة قوتها الخاصة من خلال ستة طرق محددة، و يمكن للدول تحمل فكرة "توازن القوى" الكثير من المتناقضات؛ فما الداعى إذًا إلى دراستها؟ على الرغم من جميع عيوبها، فإن فكرة توازن القوى هى إحدى أهم الأفكار فى التاريخ، فقد اعتقد الدارسون للعلاقات الدولية - لقرون طويلة- أن هذا المفهوم هو مفتاح فهم الأنماط المتكررة لسلوك الدول فى الأوضاع التي تتسم بالفوضى الدولية.


تحميل كتاب توازن القوى التاريخ والنظرية كتاب توازن القوى التاريخ والنظرية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مايكل شيهان pdf تحميل جميع كتب مايكل شيهان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...