إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب 9 أسرار لحفظ القران الكريم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب 9 أسرار لحفظ القران الكريم

تأليف : مجدى عبيد

يا لجمال هذا الكتاب الذي يطرح بشكل سلس ٩ أسرار مهمة لحفظ القران الكريم مبنية على أخر ما توصل له العلم الحديث عن التعلم بناءً على العقل، والتسعة أسرار هي كالتالي: ١.شغف وحب ورغبة مشتعلة يجيب الكاتب القارئ عن تساؤلاته في مصدر ذلك الشغف الذي يدفعه للمواصلة في حفظ القران الكريم، فالكثير ممن يقرأ الكتاب يكون قد سبق له وحاول حفظ القران ولكنه فشل، والإجابة في شقين: أ. يستمد الإنسان الحافظ الطاقة الأولى من معرفة قدر القران الكريم في حياته، فالقرأن هو الهداية "كتاب أنزلناه إليك لتُخرج الناس من الظلمات إلى النور"، وهو الشفاء "وننزل من القرأن ما هو شفاء ورحمة للعالمين"، ونور ينير حياتنا "وأنزلنا إليكم نوراً مبينا" وفيه الموعظة والحكمة والبركة. ب.استشعار عظيم حفظ القران الكريم: فحفظ القرأن من أعظم القريات لله عز وجل وحافظه ينال أعلى المراتب في الجنة بعدما ينال البركة والحفظ في حياته من كل الشرور ويلبس حلية الكرامة ٢.اخلاص... توكل... دعاء لا ينال الإنسان أجر عمل إذا لم يخلص به لوجه الله عز وجل واستعان به وتحمل كل الصعاب التي تواجهه بالتوجه بالدعاء لله عز وجل ٣.حفظ القرآن... مسئوليتك وحدك لا تُلقي اللوم على الاخرين لعدم مقدرتك على إتمام حفظ كتاب الله عز وجل، فلا والديك لهم اللوم إذا لم يلحقوك لمراكز التحفيظ، ولا رب عملك الذي يكلفك بأعمال كثيرة، أنت فقط المسؤول عن حياتك، إما أن تنظم حياتك وتجعل وقتاً ولو يسيراً لحفظ القران فلا ملامة إلا لنفسك. ٤.الإعتقاد الذاتي والإيحاء الإيجابي يجب في قرارة نفس الشخص أن يؤمن بمقدرته على حفظ القران ويوحي لنفسه بإيجابية سهولة الأمر ولا يحتاج إلا لعزيمة قوية وهمة متجددة لا تفتر ٥.الإسترخاء الإسترخاء وأخذ التفس العميق واختيار الوقت المناسب للحفظ من أسرار النجاح المهمة ليس في حفظ القران بل في كل الأمور الأخرى، على الشخص التعود على أساليب الإسترخاء المختلفة والتي تناسبه والمباشرة بها قبل البدء بالحفظ. ٦.التخيل لتشحذ طاقتك لتحقيق هدفك يجب عليك أن تتخيل شعورك بعد النجاح وتتصور تلك الفرحة العارمة عندما تنادى "يا أهل القرأن"، فإن العقل اللاواعي لا يستطيع أن يفرق بين الواقع والخيال، فيتعامل مع الخيال كحقيقة فيعتاد الفرح وتزداد العزيمة والحماس للحفظ. ٧.تحفيز الحواس الخمس لا تقرأ فقط لتحفظ القران، فكل النظريات العلمية أثبتت أن الإنسان كلما استخدم أكثر من حاسة زادت مقدرته على الحفظ، فأقرأ القرأن واستمع له واكتبه واجعله رفيقاً لك في يومك أينما تذهب، فهذه الطريقة ستساعدك ع الحفظ. كما ينصح الكاتب أن تستمع لكل سورة خاصة السور التي بها المتشابهات لقراء مختلفين فتعتاد أذنك عليها ويسهل عليك الحفظ والتمييز. ٨.المُراجعة كل شيء تحفظه تنساه في خلال ٤٥ دقيقة، لذلك يجب أن تراجع ما تحفظه كل ساعة وكل يوم وكل شهر وكل ٣ أشهر، إذا راجعت بهذه الطريقة فلن يفلت منك الحفظ إن شاء الله ٩.الخطة لا تحفظ بشكل عشوائي. حدد الورد الذي تريد حفظه كل يوم، وأبدأ الحفظ في وقت باكر ففي ذلك الوقت يكون العقل في أوج نشاطه، ولا تنسى المراجعة المستمرة


تحميل كتاب 9 أسرار لحفظ القران الكريم كتاب 9 أسرار لحفظ القران الكريم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مجدى عبيد pdf تحميل جميع كتب مجدى عبيد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...