إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب نظرية اللغة فى النقد العربى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب نظرية اللغة فى النقد العربى

تأليف : عبد الحميد راضى

يتصدى هذا البحث لنظرية اللغة الأدبية كما صورتها كتابات النقاد والبلاغيين العرب، ويحاول تقديم مفهوم متكامل لها، ويتضمن التفسير إلى جانب الوصف كما يتضمن محاولة متواضعة للتقييم، ويدور المنهج الأساسي للبحث على محورين رئيسيين. الأول: علاقة اللغة الأدبية بالمستوى النمطي العام من اللغة، والثاني: العلاقة بين مباحث الدرس البلاغي والنقدي باعتبارها البيان النظري في التقنين للغة الأدبية، ومباحث الدراسات اللغوية العامة التي تقوم بالتقنين للمستوى غير الفني من اللغة. ويضمن الكتاب ثلاثة أقسما تحت هذين المحورين، الأول منها بفصليه عبارة عن مدخل إلى صلب الموضوع، والثاني بفصوله الأربعة هو دراسة وصفية لأبرز خصائص اللغة الأدبية، معروضة على مقابلاتها من صفات المستوى العادي من اللغة، والثالث بفصوله الثلاثة: تفسير يكشف عن موقع هذه الصفات في إطار الثقافة العربية العامة ثم محاولة لوضع جهود النقاد والبلاغيين العرب في دراسة اللغة الأدبية في مكانها من الدراسات المعنية بلغة الأدب.


تحميل كتاب نظرية اللغة فى النقد العربى كتاب نظرية اللغة فى النقد العربى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الحميد راضى pdf تحميل جميع كتب عبد الحميد راضى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...