إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب موقف الإسلام من الإلهام والكشف والرؤى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب موقف الإسلام من الإلهام والكشف والرؤى

تأليف : يوسف القرضاوى

يعتبر هذا الكتاب هو الجزء الثالث من أجزاء هذه السلسلة "نحو وحدة فكرية للعاملين للإسلام"، وهي السلسلة التي تتمحور حول "الأصول العشرين" للإمام "حسن البنا"، وقد حرر منها قبل ذلك جزءان، الأول عن "شمول الإسلام"، والثاني عن "المرجعية العليا في الإسلام"، وهي من غير شك للمصدرين المعصومين، القرآن والسنة، وقد تضمن هذا الجزء "ضوابط ومحاذير في الفهم والتفسير". والكتاب الذي بين يدينا يمثل الجزء الثالث من السلسلة وهو يتضمن شرح أصلين من الأصول العشرين، وهما الأصل الثالث المكمل للأصل الثاني، والمتفرع عنه، وفيه بيان الموقف من الإلهام، والكشف والرؤى، وهل تعتبر حُجة في الأحكام الشرعية أو لا تعتبر أصلاً؟ وهل يعتد بها في أي أمر من أمور الحياة أو لا يُعتد بها قط؟ وهنا تمّ ذكر موقف الغلاة من الإثبات، والغلاة في النفي، وموقف الربانيين المعتدلين من أئمة أهل السنة والجماعة، من ثم تمّ الرد على المُفْرَطين، والمفرِّطين معاً. والأصل الرابع هو الذي يتضمن حماية حمى التوحيد، ورعاية سنن الله في الخلق وفي الاجتماع البشري، واحترام نظام الأسباب والمسببات في التداوي أو المعرفة، ورفض المظاهر الشركية من تعليق التمائم، والعلاج بالرقي غير المشروعة، وادّعاء الكهانة ومعرفة الغيب، ومقاومة ذلك كله باعتباره فكراً من المنكرات التي يجب أن تُغير باليد أو باللسان أو بالقلب وذلك أضعف الإيمان.


تحميل كتاب موقف الإسلام من الإلهام والكشف والرؤى كتاب موقف الإسلام من الإلهام والكشف والرؤى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب يوسف القرضاوى pdf تحميل جميع كتب يوسف القرضاوى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...