إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ملحمة دجلة والفرات pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ملحمة دجلة والفرات

تأليف : افرام عيسى يوسف

صدر كتاب "ملحمة دجلة والفرات" بالفرنسية عن دار "لامارتان" الفرنسية في الشهر الثاني من عام 1999، وما يزال منذ صدوره حتى اليوم، يثير فضول ألقراء والصحافيين والدارسين، إذ كتبت عنه صحف ومجلات عربية وفرنسية، حتى أن بعض النقاد الفرنسيين عدّه من أهم الكتب التي تناولت حضارة بلاد الرافدين العريقة التي كانت فتحاً للتاريخ، وهكذا نهضت المدن السومرية، والآكادبية، والبابلية، والآشورية، وطبعها قادة كبار تلك المدن بطابعهم المتميز، مثل الملك جلجامش، وسرجون الآكادي، وحمورابي، وآشور بانيبال، ولاشك أن قراءة الكتاب تقف على سرّ انجذاب إليه على نحو أفضل. لذا كان لابد من ترجمته إلى العربية ليقرئه القارئ العربي ويتعرف على حضارة بلاد الرافدين الزاهية. يروي المؤلف بأنه اكتشف "بلاد ما بين النهرين" القديمة وحضاراتها التي تركت لنا تراثا لا يقدر بثمن، والتي غيّرت مصير الإنسانية ، وانها اتصال وثيق مع السومريين المبدعين الذين القوا ضوءا جديدا على الكون، لأنهم اخترعوا المدن الأولى وأسسوا نظام الدولة. وتمكن الرافديون القدامى من اختراع الكتابة منذ الألف الرابع قبل الميلاد، وبواسطتها دخل الإنسان في صميم التاريخ. ويوضح المؤلف كيف اخذ الاكديون زمام الأمور وتبعهم البابليون والأشوريون والكلدان واستمروا بمسيرة التقدم والتطور، فازدهرت علوم الرياضيات والنجوم وتطورت كافة الفنون والصناعات والحرف وبدأت القوانين والشرائع تنظم المجتمع، وبدأت الملاحم والحكم تنعش النفس. يكتشف الكاتب المدن العريقة التي كانت منارة للبشرية.


تحميل كتاب ملحمة دجلة والفرات كتاب ملحمة دجلة والفرات للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب افرام عيسى يوسف pdf تحميل جميع كتب افرام عيسى يوسف و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...