إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ملاك النسيان pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ملاك النسيان

تأليف : مايا هادرلاب

تأتي رواية «ملاك النسيان» للكاتبة مايا هادرلاب، من بين الإصدارات النوعية والمتخصصة من روائع الأدب العالمي، التي عوّدتنا عليها دار المنى للنشر والتوزيع (السويد- عمّان). تقدّم الرواية الفائزة بالجائزة الألمانية «انجبورغ باشمان» جائزة برونو كرايسكي، صوراً كثيرة في وصف الألم الذي يحل بعائلة سويدية. يُمكن وصف هذه الرواية (248 صفحة، ترجمة الجزائري مدني قصري) بأنها رواية «شاعرية هائلة»، فهي كما جاء على غلافها الأخير «قصة ترويها طفلة بريئة، جمعت تفاصيلها من جدّتها التي نجت من معسكر اعتقال رافنسبروك، لتدخلنا إلى عالم لا نكاد نصدقه، لكنه عالم كان ولا يزال حقيقياً. عالم سلوفينيّي كارنثيا الذين يتأرجح مصيرهم عند حدود عالمين حُرموا من انتمائهم إليهما». من خلال شخصية الجدة، تصف الكاتبة برقّة وحسّ شعري، تجارب الرجال والنساء والأطفال، وصفاً يجعلنا نشعر وكأننا نعرفهم جميعاً، على الرغم من أنهم يحملون أسراراً ثقيلة. ويكتب النمسويّ بيتر هاندكه أنّ الرواية تحتفي بمجموعة من الشخصيات لا مثيل لها، هنا نجد «الجدّة التي لا مثيل لها، والوالد الفقير الذي لا مثيل له، والأموات الذين لا مثيل لهم، والطفلة التي لا مثيل لها». تصوّر الرواية ألم الجوع في المعسكرات عبر أقسى الصور: «في المعسكر كان الخبز هو كل ما يمكن أكله، وليس أكثر منه غذاء، قالت جدّتي وهي تشير بالإبهام والسبابة إلى حجم قطع الخبز الموزعة على السجناء، وكان هذا الخبز كافياً ليوم واحد وليومين اثنين أحياناً.». ملاكُ النسيان قصةٌ ترويها طفلةٌ بريئة جَمعت تفاصيلها من جدتها التي نجت من معسكر اعتقال رافنسبروك. فهي تُدخلنا في عالم لا نكاد نصدِّقه، لكنه عالم كان ولا يزال حقيقياً. عالمُ سلوفينّيي كارينثيا الذين يتأرجح مصيرهم عند حدود عالمين حُرموا من انتمائهم إليهما. فبكل رقّة حسّها الشعري تصف لنا مايا هادرلاب من خلال شخصية الجدة، تجارب الرجال والنساء والأطفال، وصفاً يجعلنا نشعر وكأننا نعرفهم جميعاً على الرغم من أنهم يحملون أسراراً ثقيلة.


تحميل كتاب ملاك النسيان كتاب ملاك النسيان للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مايا هادرلاب pdf تحميل جميع كتب مايا هادرلاب و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...