إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مشكلة انتاج الغذاء في الوطن العربي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مشكلة انتاج الغذاء في الوطن العربي

تأليف : محمد علي الفرا

لم يسبق للوطن العربي ان تعرض لتحديات صعبة وشرسة كالتي يواجهها في زماننا هذا، وهذه التحديات كثيرة ومتداخلة، فمنها ما هو سياسي او عسكري او اقتصادي، او حتى اجتماعي او ما هو خليط منها جميعا. وعلى الرغم من كل هذه التحديات وخطورتها، الا ان هناك مشكلة برزت من بين تلك المشاكل الكثيرة في وطننا العربي متحدية الانسان العربي في صميم حياته و بقائه. انها مشكلة انتاج الغذاء ومدى كفايته في هذا الوطن المترامي الاطراف، الواسع الارجاء الوفير بالموارد والامكانيات. وعلى الرغم من ان هنالك كثيرا من ابناء الامة العربية لا يدركون طبيعة هذه المشكلة ولا اسبابها ومسبباتها، ولا حتى مدى انعكاسها على واقعهم الاقتصادي والسياسي والاجتماعي في الحاضر والمستقبل، الا ان ذلك لا ينفي وجودها ولا يقلل من شأنها او يخفف من خطورتها بل على العكس من ذلك يزيد من اهميتها لأن الخطر الذي يداهم الامة دون احساس او شعور به وتقدير لحجمه وفاعليته يكون بمثابة العدو الذي يتسلل الى المراكز والقواعد الدفاعية في غلفة من القوم فيباغتهم على حين غرة ويأخذهم اخذ عزيز مقتدر. محتويات الكتاب: الفصل الاول: عالم يواجه خطر المجاعة. الفصل الثاني: مقومات الخطر الزراعي وضوابطها في الوطن العربي. الفصل الثالث: انتاج الغذان في الوطن العربي. الفصل الرابع: اهراء روما. الفصل الخامس: انتاج الغذاء ضرورة اقتصادية و امنية.


تحميل كتاب مشكلة انتاج الغذاء في الوطن العربي كتاب مشكلة انتاج الغذاء في الوطن العربي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد علي الفرا pdf تحميل جميع كتب محمد علي الفرا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...