إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مسند أبي بكر الصديق رضي الله عنه pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مسند أبي بكر الصديق رضي الله عنه

تأليف : أحمد بن علي الأموي المروزي

السنة النبوية منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم تم حفظها في صدور الصحابة الكرام، وقيّدَ بعضها عدد غير قليل منهم في الصحف، وكانت موضع عناية العلماء الجهابذة في القرون الزاهية المشهود لها بالفضل، فقاموا بلم شتاتها، وتلقيها من أفواه سامعيها، وصدور حامليها، وحفظها وتدوينها في المسانيد والصحاح والسنن، ثم قاموا بوضع القواعد العلمية الصحيحة، والمعايير الدقيقة لتمحيص أسانيدها، وتفحص رواتها، ولمعرفة من يقبل ومن لا يقبل منهم، وما يقبل وما يرد من الأحاديث، فمازوا بذلك الخبيث من الطيب، ونالت السنة المطهرة بجهودهم الرائعة ما لم يعهد في أمة من الأمم، ولا في نص من النصوص بعد القرآن الكريم. والكتاب الذي نقدم لهو ما أثمرته تلك الجهود الطيبة في خدمة السنة النبوية تأليف الإمام الحافظ القاضي "أبي بكر أحمد بن علي بن سعيد الأموي المرزوي وهو من محدثي القرن الثالث الهجري، ومن طبقة البخاري ومسلم. خرج فيه رحمه الله الأحاديث المسندة من طريق الصحابة والتابعين عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه، مفرداً أحاديث كل صحابي أو تابعي على حدة، ثم أدرجها تحت عنوان يذكر فيه اسم الصحابي أو التابعي الذي رواها عن أبي بكر، وقد ترسم ذلك المنهج، ولم يخرج عنه إلا من بعض الأحاديث. ولأهمية هذه المخطوطة عنى "شعيب الأرناؤوط" بتحقيقها تحقيقاً علمياً وفق مناهج التحقيق الحديثة فصحح النص وضبطه ورقمه وفصله، وبين في التعليق درجة كل حديث من الصحة وغيرها، وخرج ما وجده منها في دواوين السنة ومصادرها المطبوع منها والمخطوط، وتكلم عن بعض الرواة، وأورد ما وقف عليه من الطرق والشواهد التي تؤكد صحة النص الذي يسوقه المصنف بسند ضعيف، وعلق على بعض المواطن من مثل بيان مغلق، وشرح غريب، وتوجيه رأي، ثم صنع فهرساً للأحاديث وأسماء الرواة مرتبة بحسب أوائلها عن حروف المعجم تيسيراً للإفادة بما فيه.


تحميل كتاب مسند أبي بكر الصديق رضي الله عنه كتاب مسند أبي بكر الصديق رضي الله عنه للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أحمد بن علي الأموي المروزي pdf تحميل جميع كتب أحمد بن علي الأموي المروزي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...