إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب قصف العقول pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب قصف العقول

تأليف : فيليب تايلور

الحرب في جوهرها تبادل منظم للعنف، والدعاية في جوهرها عملية إقناع منظمة، وبينما الأولى تهاجم الجسد، فإن الثانية تنقض على العقل، الأولى حسية، والثانية نفسية. وفي زمن الحرب.. تهاجم الدعاية والأعمال الحربية النفسية جزءاً من الجسد لا تستطيع الأسلحة الأخرى أن تصل إليه، في محاولة للتأثير في طريقة أداء الأطراف المشاركة في ميدان القتال. إنهما تحاولان رفع معنويات أحد الجانبين وأن تنسف إرادة القتال لدى الآخر.. ومن المؤكد أن أسلحة العقل ومتفجراته هذه مثلها مثل الأسلحة قد أصبحت معقدة بشكل متزايد مع ما تحقق من أنواع التقدم في التكنولوجيا وعلم النفس. يشرح كتاب "قصف العقول" أساليب الدعاية التي اتخذتها الشعوب والدول في الدعاية للحرب قبلها وأثناءها وبعدها منذ العصور القديمة المتأخرة، وحتى حرب الفوكلاند، وكيفية تطور هذه الأساليب من المنحوتات الحجرية وتصوير قتلى الأعداء مرورا بالمسكوكات النقدية والأناشيد والإعلام والبيارق والأدوات الموسيقية.. إلى عصر الأقمار الصناعية.. قسّم الكاتب كتابه إلى 24 فصلاً؛ كل فصل يتضمن حقبة تاريخية تشرح وسائل الدعاية في هذا العصر ومدى تأثيرها على المقاتلين وسير المعارك.


تحميل كتاب قصف العقول كتاب قصف العقول للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب فيليب تايلور pdf تحميل جميع كتب فيليب تايلور و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...