إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب سجن العقل - مخك وعلم الأعصاب فى حياتك اليومية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب سجن العقل - مخك وعلم الأعصاب فى حياتك اليومية

تأليف : ستيفين جونسون

عندما تسمع خبراً سيئا لك ... ماذا يحدث في دماغك ؟ فالواقع تنفجر في رأسك أستجابتان في مراكز اللغه والذاكرة تعمل على حل شفرة المعنى وتضعه في مقدمة مركز وعيك، وبنفس الوقت هناك جهاز مساعد فيه تحت القشرة يستجيب للخبر السي فيفرز هرمون الكورتزول ومواد كميائيه اخرى في عموم مخك وجسدك الكرتزول لايزال يسبح في مجرى دمك بعد مرور ٣٠ ثانية من تلاشي الخبر من ذاكرتك العامة لكن يبقي الشعور فيك حياً. (( هذا هو مخك)) وهذا الكتاب يقدم لمحة مبسطه عن التفاعلات الكميائية داخل مخك . في القرون الاخيرة قدم لنا العلم لمحات رائعة عن جغرافيا المخ لقد أصبح علم المخ وسيلة للاستباط وتفسيراً ما بين الواقع الفسيولجي لمخك والحياة الذهنية التي تعيشها بالفعل. التهديد بالخطر : عندما تتعرض لعمل أرهابي او أنفجار بالمقربة منك او حتى عاصفة ، كيف تتفاعل الكيمياء داخل جسمك مع هذا الحدث؟ لديك غدة فوق الكلية تفرز دفعات سريعة من الادرينالين لتجهز الجسم لحركة مفاجئة بتحويل الجليكوجين الى جلوكوز الملىء بالطاقة، هذة أستجابة الجسم مزيج من الالآت الفسيلوحية تنطلق بسرعة ودقة بارعة تسمى( أضرب أو أهرب) وهو نظام مستقل عن أرادتك الواعية، هذة جميعاً كيمياء المخ الداخلية تنتجها، تنطلق في ظرف ثواني إما أثارها تتلاشى بدقائق لكن الذكرى الباقية للخوف تستمر طول العمر. لنفترض أن معك في هذا الحادث الإرهابي او العاصفة زوجتك وأنها في مرحلة الرضاعة هل تكون أستحابتها مثل أستجابتك للخطر؟ الدراسات أثبتت أن أستجابة المرأه في ما بعد الولاده او مرحلة الرضاعة تختلف تماماً عن الرجال والنساء الأخرين بسبب مادة كميائيه ساحرة أسمها أوكسيتوسين . كيف؟! عندما تواجهه أو تسمع خبر سئ مثل رفضوا ترقيتك أو خبر عن أنحراف مسار قطار فيه أصدقاء أو أقارب لك ينتابك شعور كئيب حزين قلق ولحظات عصيبة، لكن عندما تخبر المرأه الواقعه تحت تاثير الاوكسيتونين نفس الخبر والموقف الذي تتعرض له فا إنها لاتخبر نفس الاستجابة التي تعيشها والأخبار السئية تتركها بسهوله ويسر . الحب : أيضاً الحب هو شعور كيميائي شعور له أثر عل أجهزة الذاكره فهو مزيج من الاوكسيتوسين والاندروفينات وهو مزيج محوري بالحب، لكن هذا فقط طيف الحب يستدعي الشعور بالدفء والرضا وليس قصة الحب كامله تاثير المخدارات: مع كل تغير في المزاج مع كل رعشة مع كل لمحة حرمان أنت تخبر إفرازات كميائية للتحكم في عواطفك ، كميائية هي في أساسها ذاتها الكميايئه التي قد تجدها بملعقة كوكاين. بعد هذا كله السؤال هنا هل معرفتنا بكيمياء مخك مهمه هل تغير شي ما في حياتك ؟ لنفترض انك تعاطيت جرعة من المشروم ( مادة مخدرة ) عن علم باأعراضها ، بعد أكثر من ساعة تشعر بالتشويش الحسي ، الألوان و أصوات تظهر معاً في نوبات مفاجئه، أنماط من الرقص ستملاء مجالك البصري.


تحميل كتاب سجن العقل - مخك وعلم الأعصاب فى حياتك اليومية كتاب سجن العقل - مخك وعلم الأعصاب فى حياتك اليومية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ستيفين جونسون pdf تحميل جميع كتب ستيفين جونسون و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...