إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب رسائل في آثار المدينة النبوية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب رسائل في آثار المدينة النبوية

تأليف : غازى بن سالم

يجب أن يعرف كل مسلم أهمية حدود حرم المدينة المنورة ومعرفة حدود الحمى (حرم الشجر)، لما يتعلق بذلك من أحكام شرعية سنوضحها في هذه الدراسة، إن هذه الحدود كانت ولا تزال معروفة على مدى أكثر من أربعة عشر قرناً من الزمان، ولم يؤثر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أمر بوضع علامات على حدود حرم المدينة المنورة، ولم يفعل ذلك الصحابة من بعده ولا التابعين ولا من بعدهم من الصالحين. إن حدود حرم المدينة لا يمكن تمثيلها على الطبيعة برسم هندسي معين، لأن الأحاديث حدّت الحرم بشكل عام، بالتضاريس الجغرافية للمدينة المنورة خصوصاً من الشرق والغرب، فإن حدوده هي اللابة الشرقية (حرة واقم) والحرّة الغربية (حرّة الوبرة)، وحده من الشمال جبل ثور وهذا الجبل مختلف فيه على أربعة أقوال، وأما حده من الجنوب فهو جبل عير.


تحميل كتاب رسائل في آثار المدينة النبوية كتاب رسائل في آثار المدينة النبوية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب غازى بن سالم pdf تحميل جميع كتب غازى بن سالم و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...