إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب رحلة الكلمات - الرحلة الأولى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب رحلة الكلمات - الرحلة الأولى

تأليف : علي فهمي خشيم

هل كان ثمة لغة واحدة تتكلمها جماعات البشر الأولى قبل أن تتشعب وتتفرع؟هل يمكن أن يكون لسان واحد في مستقبل الأيام للناس أجمعين، ما سر هذه الصلات الخفية بين اللغات العروبية والعربية منها خاصة واللغات الأوروبية ولا سيما اللغة الإنجليزية؟ وما صورة هذه العلاقة في الألفاظ والمفردات ؟ وما تاريخها ؟ وما قصة رحلة الكلمات في الآفاق؟ يجيب هذا الكتاب عن العديد من الأسئلة ويثير تساؤلات كثيرة لدى القارئ، كما يعرض لنا المؤلف علي فهمي خشيم رأيه في مسألة تقسيم لغات البشر إلى مجموعات سامية وحامية وآرية وانعكاسها السلبي على دراسات اللغات المقارنة. كما يعرض أيضًا على تعريف ما أطلق عليه اللغات العروبية التي تنتمي إليها مختلف اللغات عبر التاريخ كالمصرية القديمة والكنعانية والأكادية والإبلية واللوبية وغيرها. وتحدث عن اللغات العربية الحديثة التي نضجت بنزول القرآن الكريم. ولم يغفل الحديث عن العرب وحضارتهم. ثم تطرق لطريقة تطور اللغات وماتتعرض له من تغيير لتناسب اللغة الهدف سواء في تركيبها أو في دلالاتها.


تحميل كتاب رحلة الكلمات - الرحلة الأولى كتاب رحلة الكلمات - الرحلة الأولى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب علي فهمي خشيم pdf تحميل جميع كتب علي فهمي خشيم و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...