إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تغيير العالم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تغيير العالم

تأليف : أنور عبد الملك

"أن جوهر أزمة الشرق العربي هو إصرار الغرب كله-من الصليبيةإلى الإمبريالية والصهيونية من مملكة القدس إلى دولة العنصرية الصهيونية- على تقويض أركان القوة الشرقية بقيادة العرب،في منطقة البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا وغرب آسيا.وهذه السياسة معناها بشكل واضح ودقيق أن رسالة الغرب الحضارية تكمن في منع قيام دولة شرقية عصرية في هذه ا لمنطقة." ربما النقد الوحيد الذي يوجه للكتاب أنه كُتب عندما كان الاتحاد السوفيتي يمثل قوة مماثلة للقوة الامريكية قبل ان تتقلص قوته او ثقله وهو الامر الغريب الذي استرعى انتباهي، ان ثورات التغير بدات من الاتحاد السوفيتي مروراُ باوروبا الشرقية والان الربيع العربي؟ مجرد طرح اثار انتباهي. الامر الاخر اعجبني تاوله من هذا المنظور الكبير الفوقي الجيوسياسي والثقافي الذي ياخذ في اعتباره مجموع التفاعلات التي تفرزها وحدة العالم ككل، أي لم يرى الامور منفصلة عما يمثله ثقل كل قوة من القوى الثلاث وقتها (امريكا ، الاتحاد السوفيتي والصين) وكذلك البعد التاريخي وما يمثله ... الأمر الأخير ... هو أن الامور تسوء حقاً في العالم وهو انطباع شخصي كونته من أحوال العالم وتوازناته خلال سنوات ال80 وما يبدو عليه الان وكأنه لا توجد قوى لتحقيق التوازن غير مسموح لظهور قوى حقيقية - اللهم الا الدول الصغيرة التي لا يمكن ان تشكل اي ثقل مضاد لأمريكا مثل قطر والامارات مثلا داخل منطقتنا العربية التي تمثل طبقا للكاتب نقطة تقاطع الدوائر الثلاثة للقوى وقتها- وإننا داخلين على أيام سودا


تحميل كتاب تغيير العالم كتاب تغيير العالم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أنور عبد الملك pdf تحميل جميع كتب أنور عبد الملك و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...