إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تصنيف الإضطرابات النفسية والسلوكية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تصنيف الإضطرابات النفسية والسلوكية

تأليف : منظمة الصحة العالمية

إن التنقيح العاشر للتصنيف الإحصائي الدولي للأمراض والمشاكل الصحية ذات الصلة (ICD-10) يشتمل في الفصل الخامس على تصنيف مفصل لأكثر من 300 اضطرابات نفسي وسلوكي. وقد تم نشره بعد إجراء اختبارات ميدانية واسعة من قِبَل أكثر من 100 مركز سريري وبحثي في 40 بلداً. ويتوفر منه إصداران رئيسيان: الأوصاف السريرية والدلائل الإرشادية التشخيصية، المعايير التشخيصية للبحوث. الإصدار السابق يقدم أوصافاً سريرية تبين بالتفصيل العلامات والأعراض الرئيسية لكل اضطراب، مع ما يرافقها من ملامح أخرى مهمة لكنها أقل نوعيةً، فضلاً عن دلائل إرشادية شاملة تتعلق بتشخيص تلك الاضطرابات. والإصدار الأخير يهدف إلى مساعدة أولئك الذين يجرون بحوثاً تتعلق باضطرابات محددة، لتحقيق أقصى قدر من التجانس بين المجموعات الدراسية. وتحقيقاً لهذه الغاية قام بوضع معايير تسمح باختيار أشخاص مصابين بأعراض ومميزات أخرى متشابهة بشكل واضح.


تحميل كتاب تصنيف الإضطرابات النفسية والسلوكية كتاب تصنيف الإضطرابات النفسية والسلوكية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب منظمة الصحة العالمية pdf تحميل جميع كتب منظمة الصحة العالمية و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...