إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تحسين إنجاز الطالب - إطار عمل من أجل تطوير المدارس pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تحسين إنجاز الطالب - إطار عمل من أجل تطوير المدارس

تأليف : شارلوت دانييلسون

((نستطيع – حيثما وكلما نشاء- أن ندرس كل الأطفال الذين تستهوينا طريقة تدريسهم في المدرسة. إننا نعرف أكثر مما يلزم للقيام بذلك، وما إذا كنا سنقوم بذلك أو لا، يعتمد في النهاية على ما نشعر به حيال حقيقة أننا لم نقم بذلك إلى الآن)). –رون إدموند (1969) مضى عشرون عاما منذ أن دق كتاب ((أمة في خطر)) جرس الإنذار بخصوص ضعف المدارس الأمريكية. وقد حفلت تلك السنوات بكثير من الأخذ وذلك عبر التأكيدات (أظهرت الدراسات العالمية المتعلقة بإنجاز الطلبة أن معدل إنجاز الطالب الأمريكي –في أحسن أحواله- يعادل نصف إنجاز الطلاب في الدول المتقدمة الأخرى)، والمواقف الدفاعية (ليست المدارس على تلك الدرجة من السوء)، واستطلاعات الآراء (التي تظهر أن الأهالي راضون عن مدارس أولادهم أكثر من أساتذة الكليات، الذين يتسلمون مهمة متابعة تحصيل أولئك الطلاب العلمي، وأكثر من أرباب العمل الذين يوظفونهم). وفي ذلك الوقت تم اقتراح عدد من الخطط والحلول، وتم تنفيذ بعضها بالفعل بما فيها تحديد معايير المضمون وأشكال تقويم الطلاب –التي كانت أحيانا تعطي نتائج خطرة عن عدم الإنجاز-؛ فحص المتقدمين لسلك التعليم بصورة دقيقة، مع اشتراط الموافقة على الكليات التي هيأتهم لهذا العمل؛ بطاقات التقارير والجداول المدرسية المنشورة في الصحف، التي تبين الفرق بين مستوى مدارس كل مقاطعة أول ولاية حسب نجاحها النسبي. كما أن كل رئيس جديد للولايات المتحدة أصبح يضع التعليم على رأس أولوياته، ولدى كل المرشحين للمناصب السياسية القيادية توصيات وخطط لحل المشكلة حسب رؤيتهم لها. بعبارة أخرى، لقد أصبح التعليم أولوية بالنسبة عامة الناس أكثر من أي وقت مضى.


تحميل كتاب تحسين إنجاز الطالب - إطار عمل من أجل تطوير المدارس كتاب تحسين إنجاز الطالب - إطار عمل من أجل تطوير المدارس للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب شارلوت دانييلسون pdf تحميل جميع كتب شارلوت دانييلسون و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...