إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تأملات في كتاب الخاطريات pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تأملات في كتاب الخاطريات

تأليف : ابن جنى

ابن جني أشهر من أن يعرّف؛ إنه حجة في اللغة، وأحد الجهابذة المعدودين الأفذاذ، الذين طبقت شهرتهم الآفاق، وسارت بأخبارهم الركبان، وكتاب; الخاطريات; بالقياس إلى كتب ابن جني الأخرى، متواضع في حجمه وفي مادته، فلا يزيد حجمه مع تحقيقه وفهارسه على خمس وخمسين ومئتي صفحة، ولا يزيد ما ورد فيه من قضاياً لغوية على كونه اجتراراً وتكراراً وتعديلاً لما ورد في كتبه المهمة الأخرى، كالخصائص، والمنصف، وسرّ صناعة الإعراب. وعلى الرغم من الجهد المبذول في تحقيق هذا الكتاب إلا أنه لم يعط ما يستحقه من الجهد والوقت، آية ذلك ما يعج به الكتاب من مظاهر التصحيف والتحريف، والتقصير الواضح في تخريج كثير من شواهده، هذا إلى جانب عدد غير قليل من الهنات الأخرى. وهذا الكتاب الذي بين أيدينا قد وضعه المؤلف من باب التيسير والتسهيل للأمر آثرت عرض هذه الهنات والمآخذ على حسب ورودها صفحة صفحة، بادئاً بالكتاب المحقق، ومثنياً بالمسائل المنسية.


تحميل كتاب تأملات في كتاب الخاطريات كتاب تأملات في كتاب الخاطريات للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ابن جنى pdf تحميل جميع كتب ابن جنى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...