إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب بحوث فقهية في قضايا إقتصاديه معاصرة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب بحوث فقهية في قضايا إقتصاديه معاصرة

تأليف : محمد سليمان - أ.د.ماجد محمد

تعالج هذه الأبحاث الفقهية قضايا اقتصادية تكثر الحاجة إليها والسؤال عنها، نذكر منها هنا: قضية التأمين على الحياة وإعادة النقود وتقلب قيمة العملة، الامتيازات الاتفاقية على الديون، الضوابط التي تحكم عقد صياغة الأعيان المؤجرة وتبعية ذلك على المؤجر والمستأجر الاحتكار، خيار الشرط في البيوع وتطبيقه في معاملات المصارف، الربا، حكمه في الشريعة وآثاره النفسية والخلقية والاجتماعية والاقتصادية، عقد بيع المزايدة بين الشريعة والقانون... ولأهمية هذه القضايا فقد قام بدراستها والبحث فيها ثلة من علماء الشريعة المشهود لهم في هذا الميدان كالدكتور محمد سليمان الأشقر، والدكتور محمد أبو رخية وغيرهم، وبعض هذه الأبحاث قد نشر في مؤتمرات أو ندوات علمية وبعضها نشر في مجلات علمية. وقد فطن القائمون على دار النفائس إلى أن هذه الأبحاث إن بقيت متفرقة في أوراق المؤتمرات والندوات والمجلات التي قدمت لها هذه الأبحاث أو نشرت فيها، فإن الافادة منها تقل، لصعوبة الوصول إليها، ولذا عرض القائمون على الدار على مؤلفيها أن تجمع في كتاب واحد، وبخاصة أن هناك رباطاً واحداً يجمعها وهو يتمثل في وحدة موضوعها. وقد استجاب المؤلفون لطلب الدار منهم، فكان هذا السفر العظيم الذي ضم هذه الأبحاث المتعمقة في مسائل تكثر حاجة الباحثين والدارسين وعموم المسلمين إليها.


تحميل كتاب بحوث فقهية في قضايا إقتصاديه معاصرة كتاب بحوث فقهية في قضايا إقتصاديه معاصرة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد سليمان - أ.د.ماجد محمد pdf تحميل جميع كتب محمد سليمان - أ.د.ماجد محمد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...