إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المتشابه اللفظي في القرآن الكريم وأسراره البلاغية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المتشابه اللفظي في القرآن الكريم وأسراره البلاغية

تأليف : صالح عبد الله محمد الشثري

هذا الكتاب هو رسالة علمية اعتمد فيها الباحثُ على كتب علماء أجلاء، خدموا كتاب الله تعالى بمُصنَّفات حول المتشابه اللفظي في القرآن الكريم، بدأها بحديثٍ موجز عن معنى المتشابه، وبيان أبرز الكتب التي تم وضعها فيه، ثم وضح الكتب الخمسة التي تناولها بحثًا ودراسةً، وهي (درة التنزيل للإسكافي - البرهان في متشابه القرآن للكرماني - ملاك التأويل لابن الزبير - كشف المعاني لابن جماعة - فتح الرحمن للأنصاري). توقف عند كل كتاب ليتفرد من خلاله ببحث صغير مستقل، ثم تناول المتشابه اللفظي في الكلمة، وبدأ الحديث عن الإختلاف بين الآيات المتشابهة في اختيار الصيغة، ثم الإفراد والجمع، ثم التذكير والتأنيث، ثم التعريف والتنكير، وختم الحديث عن الحروف، كما نظرَ في الآيات المتشابهة في الذكر والحذف، ثم الآيات المختلفة من حيث التقديم والتأخير، وفي ختام البحث تحدَّث عن الإختلاف بين الآيات المتشابهة في موضوع الفصل والوصل.


تحميل كتاب المتشابه اللفظي في القرآن الكريم وأسراره البلاغية كتاب المتشابه اللفظي في القرآن الكريم وأسراره البلاغية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب صالح عبد الله محمد الشثري pdf تحميل جميع كتب صالح عبد الله محمد الشثري و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...