إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الكرد .. الأصل والتاريخ والموطن pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الكرد .. الأصل والتاريخ والموطن

تأليف : باسيل نيكيتين

يتناول الكتاب الحديث عن قضية الأقليات العرقية حيث تُعدُّ قضية الأقليات العرقية مِن أهم القضايا التي لعب على وترها الاستعمارُ الغربي منذُ بدايات القرن العشرين في وطننا الإسلامي، وعلى الأخصِّ القضية الكرديَّة، فالأكراد رغمَ كونهم شعبًا مؤصلاً في العراقة والتاريخ، إلا أنَّ وضع الأكراد كأقليات سياسية متفرِّقة في حدود أكثر مِن دولة مثل: العراق وتركيا، وسوريا وإيران، ومقاطعات الإتحاد السوفييتي السابق (أرمينيا وأذربيجان)، وتهميش قضيتهم مِن جانب حكومات تلك الدول، بل وقمْع ثوراتهم العفويَّة، والتنديد بتحرُّكاتهم، واعتبارهم جارًا غير مرغوب فيه - زاد مِن شعورهم بالظلم الواقِع عليهم تاريخيًّا، وأدَّى إلى مطالبتهم عبر أجيال عديدة بوطن قومي للأكراد يضمُّ شتاتهم، وعقدوا الآمال قديمًا على منظمة الأمم (الأمم المتحدة)، ولكن تخطيط الحدود لم يلبِّ مطالبهم القومية؛ إذ شتّت شملهم بين عدَّة دول، واستمرَّ الاستعمار الغربي يتلاعَب بهم طوالَ قرن كامل؛ في سبيل تحقيق مطامعه الخبيثة في فكِّ أوصال رُبوع وطننا الإسلامي، واتِّخاذهم كمخلب قطٍّ في أجساد تلك البلدان العربيَّة والإسلاميَّة، وكان آخِرها استغلال الولايات المتحدة الأمريكية أكرادَ العراق في حملتهم الصليبيَّة الأخيرة على العِراق.


تحميل كتاب الكرد .. الأصل والتاريخ والموطن كتاب الكرد .. الأصل والتاريخ والموطن للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب باسيل نيكيتين pdf تحميل جميع كتب باسيل نيكيتين و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...