إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الفن المغربي جاذبا للاندماج الاجتماعي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الفن المغربي جاذبا للاندماج الاجتماعي

تأليف : محمد همام

هذا الكتاب اختبار سوسيولوجي للتنوع الإيقاعي والموسيقي الذي يحمله النص الغنائي لمجموعة ''ناس الغيوان''، وهو في الوقت نفسه مقاربة سوسيولوجية للفن المغربي باعتباره تنوعا يختزل الوحدة والانتماء إلى الجماعة الوطنية. أما النص الغنائي لظاهرة ''ناس الغيوان" فنص زجلي شعري وإنجاز موسيقي وغنائي معا، الأمر الذي يضعه إلى جانب الحكايات الشعبية في مستوى واحد من الإضاءة على القيم الثقافية التي يبتدعها المجتمع. وهذا النص الغنائي عنصر فاعل من عناصر الاندماج الاجتماعي وتشكيل الهوية الوطنية الواحدة والارتباط بالجذور، ما يجعل القدرة على التصدي لنزعات التفكيك الاستعمارية ممكنة وقوية.


تحميل كتاب الفن المغربي جاذبا للاندماج الاجتماعي كتاب الفن المغربي جاذبا للاندماج الاجتماعي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد همام pdf تحميل جميع كتب محمد همام و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...