إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الصورة والجسد .. دراسات نقدية في الإعلام المعاصر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الصورة والجسد .. دراسات نقدية في الإعلام المعاصر

تأليف : محمد حسام الدين إسماعيل

صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب "الصورة والجسد: دراسات نقدية في الإعلام المعاصر" للدكتور محمد حسام الدين إسماعيل. يُعنى هذا الكتاب بمسألة العلاقة بين الصورة والجسد وأيديولوجية وسائل الإعلام. فالصورة، كما يرى المؤلف، ما هي إلا تفاعل بين فكر وجسد ووسيط إعلامي، وبالتالي فهو يحلل وينقد هذه الصورة ويعالج كيفية تكوّنها. ويحفل الكتاب بأسئلة وإشكاليات مهمة؛ من أبرزها: هل ثمة علاقة بين "صور" الأجساد النازفة ألماً، على الفضائيات الإخبارية في فلسطين والعراق، و"صور" الأجساد شبة العارية على الفضائيات الترفيهية؟ ثم مَنْ يملك إنتاج هذه الصور؟ ولأيّ هدف؟ ولماذا يزدهر إعلام القنوات الدينية والغيبيات على الشاشات متزامناً مع صعود ثقافة "الصورة" وتداعي ثقافة الكلمات؟ ولماذا هجرت "الصورة" واقعنا العربي إلى واقع مغترب عنا؟ وإذا كانت الصور تصنع الأحلام، والأحلام تحكم السلوكيات، فأيّ مستقبل ينتظره العالم جملة، وعالمنا العربي خاصة؟ لقد استدعى ذلك كله دراسة تحليلية، موضوعية، ومعالجة انتقادية، جعلت من هذا الكتاب لَبِنَة أساسية في صرح الدراسات الإعلامية والنقدية. يذكر ان الدكتور محمد حسام الدين إسماعيل حصل على شهادة الدكتوراه عام 2002 من جامعة القاهرة وجامعة إنديانا الأمريكية. وهو أستاذ الإعلام الدولي والدراسات الثقافية بكلية الإعلام، جامعة القاهرة.


تحميل كتاب الصورة والجسد .. دراسات نقدية في الإعلام المعاصر كتاب الصورة والجسد .. دراسات نقدية في الإعلام المعاصر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد حسام الدين إسماعيل pdf تحميل جميع كتب محمد حسام الدين إسماعيل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...