الجانب العاطفي من الإسلام

كتاب الجانب العاطفي من الإسلام

تحميل كتاب : الجانب العاطفي من الإسلام


تأليف : الشيخ محمد الغزالى


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : الجانب العاطفي من الإسلام - pdf



الكتاب يبحث في موضوع التصوف الإسلامى، ويسميه الكاتب الجانب العاطفي من الإسلام. وهو يريد أن يخرج بالتصوف إلى النور بعيدا عن الفكرة الغربية الفلسفية التى يرفضها، ومقصده في ذلك أن كيف يجعل المسلمين قلوبهم متعلقة بالله، وفي ذات الوقت يملكون الدنيا بأيديهم، فيخدمون بها دينهم، وكيف يتحول الذكر إلى طاقة إيجابية فعالة. ويرى الكاتب أن جوانب من شعب الإيمان قد قتلت بحثا، كفقه العبادات والمعاملات، وأخري لم تلق الاهتمام الكافي، وهى الجوانب المتعلقة بالأخلاق والنفس، وهو في هذا الكتاب يسعي لرأب الصدع، ذلك أن كثير مما كتب في التصوف ينقصه المنهج العلمى، ويغلب عليه الطابع الأدبي الشخصي. من الناس أصناف، أصحاب العواطف الحارة، وأصحاب العقول القوية، والمؤسف والمحزن أن أصحاب العاطفة يميلون للجهل والخرافات، ثم أصحاب العقول يغلب عليهم الجفاء والقسوة، والإسلام لا يريد هذا ولا ذاك ولكنه يؤسس الإيمان على ركائز عقلية، وهو في ذات الوقت عبادة قائمة على سلامة القلب، والمحبة والأدب. يعرض الكاتب بمثالين، كيف أن صدق العاطفة لا يبرر تجاوز المنهج العلمي، وكيف أن اطلاقها يرث الضلالة والبعد عن التفسير والتعاليم القويمة، وفي المثال الآخر كيف أن جفاف العقل، والأخذ بظاهر التعاليم والنصوص لا يحقق الفائدة المرجوة، ولذا فمنهج الكاتب المنزلة بين الاثنين، إنصافا للحق والدين.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الجانب العاطفي من الإسلام pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف الشيخ محمد الغزالى، تحميل برابط مباشر وقراءة الجانب العاطفي من الإسلام أونلاين، تحميل الجانب العاطفي من الإسلام pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الجانب العاطفي من الإسلام مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الجانب العاطفي من الإسلام pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الجانب العاطفي من الإسلام فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الجانب العاطفي من الإسلام pdf مجانًا تأليف الشيخ محمد الغزالى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا