إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب التفسير الأسلامي للتاريخ pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب التفسير الأسلامي للتاريخ

تأليف : عماد الدين خليل

هو من أبرز المؤلفات التي تطرقت للرؤية القرآنية لتفسير حركة التاريخ ويقارنها المؤلف بالرؤى الوضعية لفلسفات التاريخ والحضارة. ويتكون الكتاب من أربعة فصول، وهي: التفاسير الوضعية الأساسية وهو عبارة عن عرض نقدي لأبرز التفاسير الفلسفية الوضعية للتاريخ، والفصل الثاني هو: الواقعية التاريخية، ويتناول فيه المؤلف طريقة عرض القرآن الكريم للواقعة التاريخية من خلال قصص الأنبياء والمرسلين والفصل الثالث هو المسألة الحضارية، ويبرز فيه المؤلف أهمية هذه المسألة في التفسير التاريخي، وكيف أنها تشكل القاسم المشترك بين المذهب جميعًا، والفصل الرابع عن سقوط الدول والحضارات ويتناول فيه المؤلف تدهور الدول والحضارات وسقوطها وكيف أن معظم مذاهب التفسير الوضعية تجزم بحتمية سقوط الدول، ثم يقارن ذلك بالقرآن الكريم .


تحميل كتاب التفسير الأسلامي للتاريخ كتاب التفسير الأسلامي للتاريخ للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عماد الدين خليل pdf تحميل جميع كتب عماد الدين خليل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...