إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب التعريب في القديم و الحديث pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب التعريب في القديم و الحديث

تأليف : محمد حسين عبد العزيز

موضوع الكتاب التعريب بالمعني اللغوي والاصطلاحي، أي نقل لفظ من لغة أعجمية إلي اللغة العربية بتغيير أو بدون تغيير، ولكن لهذا اللفظ مدلولاً آخر لا يمكن تجاوزه، وهو التعريب بمعني الترجمة؛ أي نقل مفهوم من لغة أعجمية إلي اللغة العربية، وقد تردد هذا اللفظ بهذين المعنيين مهدنا للتعريب في العصر الجاهلي بحديث مفصل عن علاقة العرب بجيرانها، وتأثر لغتها بلغاتهم، ومهدنا للتعريب في العصر العباسي بحديث آخر عن النهضة العلمية التي قامت علي ترجمة علوم اليونان والفرس وغيرهما من الأمم، ومهدنا للتعريب في العصر الحديث بحديث آخر عن النهضة العلمية التي قامت علي ترجمة علوم الغرب وفنونه وتقنياته. مادة هذا الكتاب الألفاظ المعربة في العصر الجاهلي وصدر الإسلام والعصر العباسي والعصر الحديث؛ لأنها العصور التي كانت للتعريب فيها مجال واسع في تنمية الثروة اللفظية للعربية، ومن هذه الناحية عنى البحث بتسمية اللغات التي اقترضت العربية منها، وببيان منهج العرب في استعمالها علي حالها أو بتغييرها. وبالاشتقاق منها، وبالقياس عليها، ومن ثم فالبحث في تاريخ اللغة العربية وفي تطور ألفاظها، ومادته أيضاً البحوث اللغوية في التعريب، وعرض أولاً: أهم قضاياه عند اللغويين القدماء. وعرض ثانياً: لأهم قضاياه في العصر الحديث.


تحميل كتاب التعريب في القديم و الحديث كتاب التعريب في القديم و الحديث للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد حسين عبد العزيز pdf تحميل جميع كتب محمد حسين عبد العزيز و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...