إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب التربية والتجديد وتنمية الفاعلية عند العربي المعاصر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب التربية والتجديد وتنمية الفاعلية عند العربي المعاصر

تأليف : ماجد عرسان الكيلاني

مع أن العرب، ومثلهم الشعوب الإسلامية الأخرى – يمتلكون كل المقدرات التي يمكن أن يصبحوا بها قوة عظمى : فهم يملكون العقيدة التي تشحنهم بطاقات هائلة لا تنفذ من حوافز العمل والإبداع، ويمتلكون الثروات الهائلة المتنوعة والمتكاملة، ويمتلكون الموقع الإستراتيجي الهام، ويمتلكون الأعداد البشرية التي تزيد على المليار، ويمتلكون خصوبة التجدد البشري الذي يجعل نسبة الشباب عالية في مجتمعاتهم، إلا أن الفائدة من هذه القدرات قليلة جدا بحيث يمكن القول إن جل هذه الطاقات والقدرات ضائع مهدور !! فالعرب. أمام تناقض حاد بين قدرات هائلة يمتلكونها وبين عجز هائل عن الاستفادة من هذه القدرات. أي أنهم امام عطالة ضخمة تضيع على الأمة فرصا لا حد لها في دينها ودنياها. والسؤال الذي يطرح نفسه : لماذا هذا التناقض الحاد في حياة العرب؟ وأين تبدأ الأزمة؟ ومن أين يبدأ التشخيص؟ يكاد يجمع المختصون بعلوم التربية والاجتماع الإنساني على أن عجز الأمم عن استثمار مواردها البشرية، ومقدراتها المادية إنما يكمن في القصور الكائن في أجهزة التفكير والإرادة التي تتجسد في ثقافة الأفراد وعلاقة الجماعات المكونة للأمة نفسها. وهو مؤشر لوجود العطل في نظم التربية التي تمد إنسان الأمة بالقيم والاتجاهات، وتزوده بالمعلومات والخبرات وتنمي فيه القدرات والمهارات.


تحميل كتاب التربية والتجديد وتنمية الفاعلية عند العربي المعاصر كتاب التربية والتجديد وتنمية الفاعلية عند العربي المعاصر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ماجد عرسان الكيلاني pdf تحميل جميع كتب ماجد عرسان الكيلاني و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...