إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الأقوال القويمة في حكم النقل من الكتب القديمة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الأقوال القويمة في حكم النقل من الكتب القديمة

تأليف : أبو الحسن البقاعي

ألَّف الإمام البقاعي (ت 885 هـ) كتابه المشهور "نظم الدرر، في تناسب الآيات والسور"، وقد استأنس فيه ببعض ما جاء في التوراة والإنجيل؛ لتأييد دين الإسلام، والردِّ على الخصوم، فعارضه على فعله هذا بعضُ خصومه، واتهموه أنه يريد إظهار التوراة والإنجيل على القرآن، وأن فعله هذا محرم..!! فألَّف كتابه هذا: "الأقوال القويمة، في حكم النقل من الكتب القديمة" للرد عليهم، وقد جعله في مقدمة وثمانية فصول وخاتمة، وقد قام الأخ الفاضل: سامي بن علي بن محمد القليطي العمري. بدراسة هذه المخطوطة ودراستها بجامعة أم القرى، عام ( 1419هـ) لينال بها شهادة ماجستير، فذكر أن الكتاب يحوي: مقدمة وثمانية فصول وخاتمة . المقدمة : وفيها بيان غرض من شنَّع عليه، وكلام علماء عصره بشأن كتابه "نظم الدرر". الفصل الأول: مسألة الكتاب. الفصل الثاني : حُكم النقل من الكتب السابقة لتأييد دين الإسلام. الفصل الثالث: أدلة ذلك الحكم . الفصل الرابع : الشواهد المؤيِّدات الدالة على ذلك . الفصل الخامس: بيان كلام العلماء على الأدلة وعلى ما يتراءى أنه يخالفها . الفصل السادس: ذكرَ بعضَ من نقل عن تلك الكتب من أعيان الأمة. الفصل السابع :نماذج لما نقلوه. الفصل السابع : الكلام على الكتب السماوية السابقة؛ هل هي مبدَّلة ؟ وما المبدَّل منها؛ هل هو جميعها أم بعضها ؟ والفصل الثامن : في بيان جواز النقل عن بني إسرائيل. وضمَّن الخاتمةَ فوائد عدة في مختلف العلوم والفنون.


تحميل كتاب الأقوال القويمة في حكم النقل من الكتب القديمة كتاب الأقوال القويمة في حكم النقل من الكتب القديمة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أبو الحسن البقاعي pdf تحميل جميع كتب أبو الحسن البقاعي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...