إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب إحياء الفروض الكفائية .. سبيل تنمية المجتمع pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب إحياء الفروض الكفائية .. سبيل تنمية المجتمع

تأليف : عبد الباقي عبد الكبير

هذا الكتاب يعتبر محاولة لوضع خطوة على الطريق الطويل، وإيقاظ الحس والوعي الإسلامي بأبعاد ((الفروض الكفائية))، التي تتطلب توفر الكفاءات في المجالات المتعددة، لتحقيق الكفايات، لعل هذا الإحساس يتحول إلى إدراك لأهمية هذه الفروض في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع، وتوسيع دائرة البعد الديني، واستشعار الثواب والعقاب للفعل الإنساني، وإعادة القيم الدينية إلى خضم الحياة، والانطلاق منها لتحقيق سائر التخصصات، التي يتولد معها إعادة بناء شبكة العلاقات الاجتماعية وحماية المجتمع من التفكك والتخلف، وإناطة الأمور بأهلها، بأهل الخبرة والتحول إلى بناء ((أهل حل وعقد)) منطلق م ((الفروض الكفائية))، حيث الأعمال في الحياة لا تتطلب مهارات واحدة، وميول واحدة، وإنما ((... كل ميسر لما خلق له))، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكأن بين المهارات والأعمال تواعدا والتقاء. إن مسألة الوعي ((بالفروض الكفائية)) لا يسعها كتاب ولا كتب وإنما هي رؤية جماعية استراتيجية، تتطلب فتح باب الاجتهاد فيها على مصراعيه، وإنتاجا مشتركا في الميادين كلها، وتنمية للحس الديني ليشمل الفعل البشري في أنشطته المتنوعة والمتكاملة.


تحميل كتاب إحياء الفروض الكفائية .. سبيل تنمية المجتمع كتاب إحياء الفروض الكفائية .. سبيل تنمية المجتمع للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الباقي عبد الكبير pdf تحميل جميع كتب عبد الباقي عبد الكبير و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...