إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أعلام النصر المبين في المفاضلة بين أهلي صفين pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أعلام النصر المبين في المفاضلة بين أهلي صفين

تأليف : محمد أمحزون

التأليف التاريخي شمل أخبار الفتن والمعارك التي وقعت بين المسلمين في الصدر الأول. من أشهر هذه المعارك معركة صفين التي وقعت بين علي ومعاوية -رضي الله عنهما- وأنصارهما، بسبب الفتنة التي اندلعت شرارتها بعد مقتل الخليفة الراشد عثمان بن عفان -رضي الله عنه-. ويمكن اعتبار هذه الوقعة المنطلق التاريخي لظهور الفرق ذات الآراء السياسية التي كان لظهورها على الصعيد السياسي والعقدي آثار سلبية، إذ كرست بوادر الفرقة والخلاف بين المسلمين على الصعيد السياسي، وهي بلا شك من عوامل الضعف والخذلان. وقد سار أبو الخطاب بن دحية الكلبي على نهج من سبقه من المؤرخين، فأفرد لهذه الوقعة كتاباً، وهو المخطوط الذي بين أيدينا. وقد تميز ابن دحية عن السابقين بأنه عقد مقارنة بين علي ومعاوية -رضي الله عنهما- مبرزاً فيها جملة من الحجج التي ترجح عليا على معاوية في الفضل والسابقة والأحقية بخلافة المسلمين.


تحميل كتاب أعلام النصر المبين في المفاضلة بين أهلي صفين كتاب أعلام النصر المبين في المفاضلة بين أهلي صفين للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد أمحزون pdf تحميل جميع كتب محمد أمحزون و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...