إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أساليب المجرمين في التصدي لدعوة المرسلين وعاقبة ذلك في ضوء القرآن الكريم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أساليب المجرمين في التصدي لدعوة المرسلين وعاقبة ذلك في ضوء القرآن الكريم

تأليف : محمد بن عبدالعزيز المسند

يحمل هذا الكتاب عنوانًا كاملاً، هو: "أساليب المجرمين في التصدِّي لدعوة المرسلين وعاقبة ذلك في ضوء القرآن الكريم"، وهو في الأصل رسالة علمية للأكاديمي السعودي، الدكتور محمد بن عبد العزيز بن عبد الله المسند، وصدر بعد ذلك عن "مؤسسة الرسالة" في جدَّة. فـ المؤلف قسَّم كتابه إلى ثلاثة أبواب رئيسية، شمل كلٌّ منها فصولاً ومباحث فرعية. تمهيد الكتاب تناول قضية الصراع بين الحق والباطل كسُنَّةٍ ماضية، حتميته وحقيقته ودوافع هذا الصراع، والحكمة الربانية منه. الباب الأول: "المجرمون: حقيقتهم وأصنافهم"، وتناول مفهوم الجريمة في القرآن الكريم، وحقيقة المجرمين، وأصنافهم في القرآن الكريم، مثل المشركون، وكَفَرة أهل الكتاب والفرق بين المشركين وأهل الكتاب، والمنافقون. كما تناول سمات كل فرقة من هذه الفرق. الباب الثاني، "أساليب المجرمين"، تناول وأساليب هذه الفئات في القرآن الكريم، مثل المجادلة بالباطل، والإلحاد في آيات الله تعالى، وقطع ما أمر الله تعالى به أن يوصل، والإفساد في الأرض، والغدر والخيانة. كما ذكر بعض أساليب التولي في الأرض، مثل التعامي والتصامم عن سماع الحق، والتولي والانصراف، والإعراض عن قبول النصيحة. وأفرد المؤلف في هذا المجال سردًا مطوَّلاً من التاريخ الإسلامي والسيرة النبوية حول كيفية تعامل المشركين، والكُفَّار من أهل الكتاب وغيرهم، والمنافقين، مع الرسول الكريم "صلَّى اللهُ عليه وسلَّم"، وتصديهم للبعثة ودولة الإسلام الأولى. الباب الثالث، "سُنن الله في إهلاك المجرمين وانتصار دعوة المرسلين"، تناول بعض القضايا المتصلة بصُلْب الكتاب، مثل كيف أنَّ الإجرام يكون هو سبب إهلاك المجرمين، وأسباب هلاك الأمم بشكل عام، مثل الظلم، والبطر، والاغترار بالقوة والكثرة، والمعاصي والذنوب، والاختلاف والتفرُّق، والمحاباة في تطبيق الحدود. كما ناقش سُنَّة الإمهال، والحكمة منه، مثل التهديد والوعيد، وإظهار كمال قدرة الله تعالى، وقيام سوق الجهاد. ثم تناول مظاهر انتقام الله تعالى من المجرمين، كما في قصص الأنبياء في القرآن الكريم. كذلك تناول شروط تحقق النصر، ما قبل التمكين، مثل نُصرة دين الله، والصبر والتقوى، والأخذ بالأسباب، ثم بعد التمكين، في إقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.


تحميل كتاب أساليب المجرمين في التصدي لدعوة المرسلين وعاقبة ذلك في ضوء القرآن الكريم كتاب أساليب المجرمين في التصدي لدعوة المرسلين وعاقبة ذلك في ضوء القرآن الكريم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد بن عبدالعزيز المسند pdf تحميل جميع كتب محمد بن عبدالعزيز المسند و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...