إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أثر الصناعة النحوية والاقتضاء الدلالي في تنوع الوقف القرآني pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أثر الصناعة النحوية والاقتضاء الدلالي في تنوع الوقف القرآني

تأليف : علاء إسماعيل الحمزاوي

هذا الكتاب يتناول "أثـر الصناعة النحوية واالقتضاء الداللي في تنوع الوقف القرآني" ومادفع المؤلف لكتابه هذا الكتاب وإلى هذه الدراسة أنه سمع ثلاثه آيات قرءت من كبار القراء المصريين بشكل غير مالوف؛ مماأثار في ذهن الكاتب تساؤالت ؟ اهمها: هل الوقف اتوفيقي هوكالقراءات ام اجتهادي من القراء والعلماء؟ واذا كان اجتهاديا فهل مرده المعني والاعراب؟ وبالتالي الوقف مبني عليهما؟ ام ان الوقف هو الذي يؤثر علي المعني والاعراب؟ وهل من حق القارئ الوقف ويبدأ كيف ما شاء؟ ام ان القارء ملتزم بالمعني والصناعه النحويه؟ وهل من الممكن ان يتعارض المعني المقتضي بالصناعه النحويه في الجمل القرانيه؟ ان كتاب اثرالصناعه النحويه والاقتضاء الدلالي في تنوع الوقف القرآني من الكتب التي تثير الكثير من الاسئله ويجيب عنها الكاتب بدلائل قرانيه ونحويه وهذه التساؤلات قد يوحي بها القارئ فيكون هذا الكتاب ملازا للقارئ من صراع افكاره وتساؤلاته ويهديه الي فكر منطقي. يتناول الكتاب سورة البقره لانها اكبر السور القرءانية ولانها الاوسع والاشمل في الوقوف وتنوعه. وتوزع الدراسه علي ثلاثه مباحث: العلاقه بين النحو والمعني. الوقف القرأني: مفهومه وتنوعه. الوقوف في سوره البقرة. حيث هذه الدراسه خاضعه للقبول والرفض، ولقد اقتصر الكاتب علي الوقوف الاربعه التي اجمع عليها العلماء وهي(التام والكافي والحسن والقبيح) واقتصر علي عده نماذج من سوره البقره وذلك تجنبا للتكرار.


تحميل كتاب أثر الصناعة النحوية والاقتضاء الدلالي في تنوع الوقف القرآني كتاب أثر الصناعة النحوية والاقتضاء الدلالي في تنوع الوقف القرآني للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب علاء إسماعيل الحمزاوي pdf تحميل جميع كتب علاء إسماعيل الحمزاوي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...