إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب نادية - الجزء الثانى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب نادية - الجزء الثانى

تأليف : يوسف السباعي

رواية رائعة ورومانسية جميلة وصدق في المشاعر التي تولدت في رسائل نادية ومدحت التي أخذت طريقها بين جبال الألب والقاهرة جيئة ورواحا. الرواية رقيقة رومانسية حالمة صادقة وكذلك بطلتها نادية (أعتقد أني أدركت الآن لم سمي يوسف السباعي بفارس الرومانسية). لا أعتقد أنه من الجيد سرد أحداثها فهي تقريبا كما جاءت في الفيلم مع بعض الاختلافات الطفيفة، ولكن راعني في الرواية الدقة المتناهية التي يصف بها الكاتب كل شئ حوله، من مناظر طبيعية إلي أشخاص بتفاصيلهم وأشكالهم وألوان عيونهم، وملابسهم التي يلبسونها في كل مشهد...إلخ، وهذا الوصف الدقيق يجعل القارئ تقريبا في قلب الحدث، متخيلا كل شئ حوله من أماكن وأشخاص، فقد بت أعرف جاب والبيت التي سكنته نادية والمدرسة التي عملت بها، وجبال الألب بقممها البيض التي تكاد تلمس السماء، والبحيرة والقارب والبيت المهجور والجرف المنحدر، ولو أن يوسف السباعي من علي بوصف باريس لم احتجت في يوم إلي زيارة فرنسا. ويبدو أنها سمة مميزة لهذا الجيل من الكتاب، الأمر الذي يصل بالرواية إلي أشباه الكمال، بعكس الروايات الحديثة التي بالكاد يذكر فيها اسم الشخصية. لاحظت أيضا كثرة مناجاة "نادية" لنفسها وكثرة "اللف والدوران" ربما هي سمة المحبين: الحيرة وكثرة التفكير. شيئا اخرا لاحظته في الرواية وأعجبني كثيرا وهو معاصرة أحداثها للفترة التي كان فيها عبد الناصر رئيسا لمصر، تلك الفترة التي امتلأت بالانتصارات والمفاجآت، وامتلأت لأول وآخر مرة في تاريخ مصر الحديث بحب الرئيس. الرواية بجزئيها رائعة جدا، بالضبط كما كانت أوقات قرائتي لها والتي حقا كانت تنقلني إلي عالم اخر رائع.


تحميل كتاب نادية - الجزء الثانى كتاب نادية - الجزء الثانى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب يوسف السباعي pdf تحميل جميع كتب يوسف السباعي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...