إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ملعون دوستوفسكى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ملعون دوستوفسكى

تأليف : عتيق رحيمي

يقدِّم لنا "عتيق رحيمي" من خلال روايته "ملعون دوستوفسكي" صورة مأسوية عنيفة عن أفغانستان من خلال جريمة قتل تتماهى مع قتل راسكولنيكوف المرابية العجوز في رواية دوستويفسكي "الجريمة والعقاب". من الجملة الأولى للرواية نتماهى مع بطل رواية دوستوفسكي "راسكولنيكوف"؛ ثم ما يلبث أن يدخلنا في متاهة محاكمة كافكا، لينتقل بعدها إلى عبثية "مورسو" في رواية "الغريب لكامو"، وينهي مع بعض المفارقات لبطل ديدرو في "جاك المؤمن بقدره".. نعم، أقدم رسول على قتل عجوز لينقذ خطيبته وأخته وأمه من البؤس؛ لكنّه لم يلقَ المصير الذي لقيه شبيهه "راسكولنيكوف"! فجريمته لم يُعثر فيها على جثة، ولم يوجد لها شهود، ولا ما يثبت السرقة! أكانت جريمة خيالية؟ جريمة مُتوَهَّمة؟ لا لشيء إلا لتسليط الضوء على عبثية القتل في أفغانستان الغارقة في حروبها الأهلية؟!


تحميل كتاب ملعون دوستوفسكى كتاب ملعون دوستوفسكى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عتيق رحيمي pdf تحميل جميع كتب عتيق رحيمي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...