إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب سلالم الشرق pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب سلالم الشرق

تأليف : أمين معلوف

كان اختياراً عشوائياً ورغم عشوائيته إلا أني لم أُسلّم وقتي إلا لكتاب أو قصة يحكيها كاتب كـ أمين معلوف. ظل أمين يحكي لي أربع ساعات أو خمس، عن قصة رجل اسمه عصيان. تشابكت جذوره بين العثمانين والأرمن، واتصلت أزمانه بين سقوط الخلافة والحربين العالميتين واحتلال اليهود للمسجد الأقصى، وامتزجت أفكاره بأب مسلم وحبيبة يهودية. و اختلط عقله بالثورة والجدة المختلّة عقلياً. كان عصيان يحكي قصته لرجل صادفه في باريس، لم يفارقه الرجل طوال ثلاثة أيام، وظل مستمعاً لـ عصيان وهو يحكي تاريخ العائلة من الأناضول إلى بيروت ثم سفره هو إلى باريس ثم عودته إلى بيروت.. ثم و بعد أكثر من عشرين سنة.. إلى باريس مرة أخرى! من أصعب مافي الكتابة أن تتخيل الحالة النفسية للشخصيات وتغوص في أعماقها، أن تصف الـ لا محسوس من المشاعر وتقلبات الفكر وشرود الذهن. هذا ما أتقنه الكاتب هنا بشكل يفوق الوصف. شكراً على هذه المتعة وهذا الإحساس الجميل! ورغم حساسية الرواية واقترابها من الموقف من وجود اليهود بفلسطين.. إلا أنه لم يضع لنفسه موقفاً في هذا الأمر


تحميل كتاب سلالم الشرق كتاب سلالم الشرق للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أمين معلوف pdf تحميل جميع كتب أمين معلوف و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...