إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الأسئلة الأربعة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الأسئلة الأربعة

تأليف : هدى عبد الرحمن النمر

من أخطر آفات هذا العصر سيادة ثقافة "تدليل" الإنسان و"الطبطبة" عليه ، بمنع أي "مُكدّرات" تنغّص عليه سعادته ونشوته (كمفهومي المسؤولية والجدية والواجب مثلًا!) . هذه الثقافة أفسدت إنسان العصر حقيقة ولم تنفعه ، لأنّ المزيد من الراحة أَسْلَمُه لمزيد من الفراغ ، الذي لا يجد بُدًّا من تبديده في التوافه ، و"قتله" بالسكر والإدمان . وطاقات الإنسان الكامنة لم تُعَدّ لهذا الهَدر . ثم إنّ تلك الثقافة غرست من جهة أخرى الحساسية المقيتة تجاه أي نوع من "القسوة" ، المرادفة دون تمييز للحزم التربوي أو النصح الصادق أو التوجيه الجادّ . ومن آفات نهج العلاج النفسي المعاصر أنه يقوم على تصور مستورد وخاطئ للصحة النفسية ، مَفادُه ضرورة تحقيق "حالة اللاتوتر" و"تفريغ" الإنسان من الهموم . لذلك يسعى الطبيب عادة لدفن معاناة المريض تحت كومة من العقاقير المهدئة لتجنبيه الألم بالكليّة ، بدل دفعه للنظر في أسبابه وجذوره .


تحميل كتاب الأسئلة الأربعة كتاب الأسئلة الأربعة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب هدى عبد الرحمن النمر pdf تحميل جميع كتب هدى عبد الرحمن النمر و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...