إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تاريخ الفلسفة الأمريكية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تاريخ الفلسفة الأمريكية

تأليف : هربرت شندير

تحتوي أوراق هذا الكتاب ـ باستثناء المقدمة ـ على البحوث التي تقدم بها أعضاء المجمع الفلسفي المنعقد، من 7/10/1976 والأيام التالية، احتفالا بمرور مائتي عام على تاريخ الفلسفة في أمريكا. وبلغت اثنين وثلاثين بحثا، وقد استفاضت البحوث التي ضمها هذا الكتاب، بعرض مفصل لتاريخ الفلسفة الأمريكية، وما تناوله من التحليل الوافي للنظريات التي صاحبت التطور الاجتماعي، والسياسي، والاقتصادي، في العالم، بصفة عامة، وفي أميركا بصفة خاصة، مع التركيز على إبراز الشخصية الأمريكية، كما تناولت دراسة المذاهب والنظريات: القديمة، والحديثة، أو المستحدثة، بما تحقق لها من تطور أو تعديل، أو تجديد، وفي إطار المواءمة بينها وبين أفكار العصر، ومتغيراته، واستغرقت في هذا السبيل ـ كل فيما تعرض له ـ بعض جوانب الفلسفات، الطبيعية، والميتافيزيقية، والمادية، والروحية، والمثالية، والتجريبية، والدينية، والسياسية، وعلى رأسها جميعا، البراجماتية الأميريكية. ولم تقتصر البحوث على ما تضمنته من المضامين الموضوعية النظرية، أو فيما تناولته من الموضوعات الأساسية، مثل الحقيقة والمعرفة، والتجربة، والطبيعة، والعقل، بل تجاوزت ذلك إلى الجوانب العملية فيما يطلق عليه، الفلسفة العملية، والتي تجسدت في المشاكل العملية المعاصرة في مجالات السياسة والأخلاق والاقتصاد، وتوزيع الثروة والمساواة والحرية، والحقوق، والتعليم، والتكنولوجيا... الخ. ولا يفوتنا في هذا الصدد أن نسير إلى أبرز الفلاسفة الأميريكيين، الذين حملوا لواء التطور بالفلسفة ـ ومن ثم بالعلوم ـ في هذا الاتجاه المزدوج والمتلاحم، بجانبيه النظري والعملي، والذين تعرضت لفلسفاتهم البحوث المذكورة، نخص بالذكر منهم: ويليام جيمس، وجوزياه رويس، وشارلس ساندرز بيرس، وجورج سانتايانا، وجون ديوي وغيرهم.


تحميل كتاب تاريخ الفلسفة الأمريكية كتاب تاريخ الفلسفة الأمريكية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب هربرت شندير pdf تحميل جميع كتب هربرت شندير و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...