إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب برنامج تعليمي مقترح في التذوق والنقد الفني قائم على التفاعلية المتعددة ومدى الاستفادة منه بالمرحلة المتوسطة - الرسالة العلمية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب برنامج تعليمي مقترح في التذوق والنقد الفني قائم على التفاعلية المتعددة ومدى الاستفادة منه بالمرحلة المتوسطة - الرسالة العلمية

تأليف : سلطان بن حمد

لقد برزت مشكلة هذا البحث عندما تناول الباحث منهج التربية الفنية في المملكة العربية السعودية بالدراسة والتحليل في بحث سابق، حيث تبين أن المنهج ورغم تبنيه للنقد والتذوق الفني كمفهوم إلا أنه يركز على الإنتاج والتعبير الفني. وقد أراد الباحث في هذه المقالة البحثية أن يناقش أهمية النقد والتذوق الفني في التربية الفنية من خلال الوظائف والأدوار التي يلعبها في ثقافة المجتمع والتي يؤثر بواسطتها على ممارسات النقاد في الحكم على أعمال الفنانين، وعلى ممارسات معلمي التربية الفنية في تدريس أساليب نقدية تنمي شخصية الطالب وتكسبه قدرات الحكم النقدي. وقد خلص البحث إلى أهمية النقد والتذوق الفني من خلال الأدوار التي يلعبها في ثقافة المجتمع حيث يمثل النقد حلقة الوصل بين الفن والفنانين وبين المتلقين والمتذوقين بمختلف مستوياتهم، وأن معلم التربية الفنية يلعب دور الناقد عندما يقوم بإثارة النقاش داخل الصف، مما يكسب الطالب قدرات فنية ونفسية ولغوية وعلمية واجتماعية تسهم في بناء شخصيته. وقد أوصى الباحث بضرورة الاهتمام بالنقد والتذوق الفني ضمن منهج التربية الفنية في المملكة العربية السعودي، وتأكيد دور المعلم الناقد، والاهتمام بالأبحاث العلمية في مجال النقد والتذوق الفني للتعرف على أثره وفاعليته في ثقافة المجتمع وفي التربية الفنية.


تحميل كتاب برنامج تعليمي مقترح في التذوق والنقد الفني قائم على التفاعلية المتعددة ومدى الاستفادة منه بالمرحلة المتوسطة - الرسالة العلمية كتاب برنامج تعليمي مقترح في التذوق والنقد الفني قائم على التفاعلية المتعددة ومدى الاستفادة منه بالمرحلة المتوسطة - الرسالة العلمية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سلطان بن حمد pdf تحميل جميع كتب سلطان بن حمد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...