إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الناصرية في الثورة المضادة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الناصرية في الثورة المضادة

تأليف : عادل العمري

يتناول الكتاب بالتحليل النظام الناصري في مصر، الذي نشأ عام 1952، حتى تحوله الكبير في 1971 من نظام حكم بيروقراطية الدولة إلى نظام تحكمه فئة من رجال الدولة –رجال الأعمال. والكتاب يحلل النظام الناصري كمرحلة في تاريخ الدولة الوطنية المصرية، بعكس النظرة السائدة والتي رأت في الناصرية ثورة على وضع سابق، كما ترى أن الساداتية كانت بمثابة الثورة المضادة. بل بالعكس يرى أن الناصرية كانت ثورة مضادة لحركة ثورية متصاعدة كانت تجري في مصر خلال الفترة من 1945 حتى قيام انقلاب "الضباط الأحرار" عام 1952. ويكشف الكتاب عما اعتبره التناقض بين حقيقة الناصرية وصورتها التي قدمت بها نفسها للعالم؛ فيفند ادعاءاتها، مثل دورها في حفز القومية العربية، ودورها في تصنيع مصر وفي تحقيق العدالة الاشتراكية. كما يكشف جذور فشلها المتوالي في تحقيق طموحاتها، والتكلفة الباهظة التي تكبدها المجتمع بسبب الشعارات القوموية والثوروية الوهمية. وفي النهاية يكشف الكتاب دور الناصرية في تحقيق هدف الطبقات المسيطرة في مصر، وهو إعادة الجماهير الثورية إلى حظيرة النظام، وإخصاء حركة القومية العربية، وتصفية الاستعمار القديم تمهيدا لتسلم الولايات المتدة للشرق الأوسط. والكتاب مليء بالوقائع الموثقة تأييدا لما يطرحه من أفكار، وبالذات فيما يخص الاقتصاد والتحولات الاجتماعية.


تحميل كتاب الناصرية في الثورة المضادة كتاب الناصرية في الثورة المضادة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عادل العمري pdf تحميل جميع كتب عادل العمري و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...