إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المصادر الشرقية للفلسفة اليونانية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المصادر الشرقية للفلسفة اليونانية

تأليف : مصطفي النشار

الكتاب الذي بين أيدينا يقدم محاولة رائدة فى إطار فهم العلاقة بين الفلسفة اليونانية بفلسفات الشرق القديم السابقة عليها. فموضوعه هو الحديث عن المصادر الداخلية "الغربية" والمصادر الخارجية "الشرقية" للفلسفة اليونانية، وهو يركز على دراسة المصادر الشرقية للفلسفة اليونانية معتمدًا على تحليل نصوص فلاسفة الشرق القديم ومقارنتها بنصوص فلاسفة اليونان، ليؤكد المؤلف فى كل موضوع أنهم لم ينطلقوا من مصادرهم الداخلية -اليونانية فقط- بل عبّروا فى فلسفاتهم عن ما نقلوه عن فلاسفة الشرق القديم. لقد كشف المؤلف بهذه الدراسة أنه لا يوجد ما يسمى "بالمعجزة اليونانية" فى نشأة الفلسفة، لأنه حتى ما سمى بالمصادر اليونانية الغربية -الداخلية- للفلسفة إنما ظهرت هى الأخرى سواء لدى شعراء اليونان "هوميروس وهزيود" أو لدى زعماء الديانات اليونانية "وخاصة الأورفية"، ظهرت متأثرة بإبداعات الشرقيين القدماء ولها أصولها الشرقية. إنه كتاب يستحق القراءة سواء للقارئ العام المعنى بقضية العلاقة بين الشرق والغرب أو للقارئ المتخصص الذى يمكن أن ينطلق من مقولاته لتقديم دراسات مستقبلية أكثر عمقًا وأكثر تخصصًا فى هذا الموضوع الهام الذى نتمنى أن يحظى بمزيد من الأبحاث والدراسات.


تحميل كتاب المصادر الشرقية للفلسفة اليونانية كتاب المصادر الشرقية للفلسفة اليونانية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مصطفي النشار pdf تحميل جميع كتب مصطفي النشار و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...