إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب العرب وإيران ‫‬ pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب العرب وإيران ‫‬

تأليف : مجموعة باحثين

سواء أكانت العلاقات الايرانية تاريخية أم استراتيجية الطابع تعقد العلاقة بين أي كيانات سياسية متجاورة متنافسة في إطار الجغرافيا نفسها والتاريخ والفضاء الثقافي ، وتتراوح علاقتها بين التعاون والتنافس والصراع . ويمكن شرح الاسس الاجتماعية لكل هذه الاحتمالات . لكن التشويه الأساسي لأي حالة من حالات العلاقة أكانت تنافساً أم تعاوناً أم صراعاً هو غياب طرف عربي موحد أو متحد في وضع استراتيجيا في التنافس أو التعاون أو الصراع مع إيران . إذا كان ذلك على مستوى الحلبة الرئيسية لتفاعل العلاقات العربية – الإيرانية حالياً وهي العراق ، أو كان على مستوى التعامل مع إيران كدولة اقليمية ذات مصالح مشروعة وغير مشروعة ، أو كان على مستوى التمييز بين الدولة والمجتمع والرأي العام في إيران يركز الكتاب هنا على دراسة العلاقة بين إيران والعرب على محورين : الأول ، تشخيص لواقع العلاقات بين العرب وبين إيران في العصر الحديث ومدى تأثير الأحداث التاريخية والبعد الديني في تطور تلك العلاقة . أما المحور الثاني فيتناول بالتحليل التباينات بين إيران والعرب ، وكيف يتفاعل التاريخ والسياسة جدلياً في تمييز هذه التباينات وتأكيدها لأجل ذلك ، انبرى عدد من الباحثين العرب وهم أكاديميين وخبراء من حقول معرفية متنوعة ، كالتاريخ والسياسة والعلاقات الدولية والإعلام ، لتقديم رؤية علمية وتحليلية عن مسارات تلك العلاقو ومآلاتها ، ومراجعة العناصر التي تتشابك في هذه العلاقة في إطار معرفي تحليلي.


تحميل كتاب العرب وإيران ‫‬ كتاب العرب وإيران ‫‬ للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مجموعة باحثين pdf تحميل جميع كتب مجموعة باحثين و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...