إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب السعودية الدولة والمجتمع pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب السعودية الدولة والمجتمع

تأليف : محمد بن صنيتان

يتناول هذا الكتاب ما طرأ على المجتمع السعودي بعد بناء الدولة، ومداخيل النفط. فمن حيث بناء الدولة كان قيام الدولة السعودية متميزاً، إذ جاء نتيجة تخالف سياسي مع الديني (الحركة الوهابية)، الأمر الذي حكم على التظام السياسي بأن يكون على ما هو عليه، على الرغم من التباين الذي حدث مبكراً بين السياسة والقيادة الدينية. ومن الناحية الثانية، تعرض المجتمع السعودي إلى تحولات عميقة بفضل مداخيل النفط، وما سببته هذه المداخيل من احتكاك متبادل بالعالم. الأمر الذي ترك أثاراً اجتماعية واقتصادية كادت تجرف معها المواريث لولا صدقيتها وقوتها. لكن هذا لا يمنع من انتشار العادات الاستهلاكية والزبونية والفساد البيروقراطي وانهيار أخلاقيات العمل والعمالة الأجنبية والبطالة الوطنية الفقيرة، والانتهازية والتملق والسمسمرة.


تحميل كتاب السعودية الدولة والمجتمع كتاب السعودية الدولة والمجتمع للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد بن صنيتان pdf تحميل جميع كتب محمد بن صنيتان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...