إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الخطوات الأولية في الأعشاب الطبية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الخطوات الأولية في الأعشاب الطبية

تأليف : أبو فاطمة عصام الدين

التَّداوي بالأعشاب أو طبُّ الأعشاب أو العلاج النَّباتي، هو أحد مواضيع علم النبات ويشتمل على استخدام ماهو مخصَّص من النباتات لأغراض طبيَّة أو كمكمِّل غذائي، وقد كانت النَّباتات أساسًا للمعالجة الطبية منذ ما قبل التاريخ، وما زال التداوي بالأعشاب أو طب الأعشاب يُمارس على نطاق واسع اليوم(1). فيستفيد الطبُّ الحديث من العديد من المركَّبات المشتقَّة من النباتات كمادة أوَّلية أساسية في صناعة الأدوية، على الرَّغم من أنَّ التَّداوي بالأعشاب قد يطبق المعايير الحديثة لاختبار فعالية الأعشاب والأدوية المشتقة من المصادر الطبيعيَّة، إلَّا أنَّه لا يوجد إلَّا عدد قليل فقط من التَّجارب السَّريرية والمعايير عالية الجودة بالنِّسبة للنَّقاء أو لجرعات الاستخدام، ففي بعض الأحيان يتوسَّع نطاق الأدوية العشبيَّة ليضمَّ المنتجات الفطرية وعسل النحل، فضلا عن المعادن والأصداف وأجزاء معينة من الحيوانات. كما تعتبر الأعشاب الطبيَّة مفيدة لجسم الإنسان لأنَّها تقوم بعلاج بعض الأمراض أو المشاكل الصحيَّة، على سبيل المثال نبتة المريمية وفائدتها في علاج ألم البطن، والبابونج وفائدته في علاج أمراض الرشح والسعال. وبما أنَّ المصطلح يشير إلى الممارسات الطبيَّة أو الحمية في استخدام المنتجات النباتيَّة، فإنَّ "الأدوية العشبيَّة" أو "العلاج النباتي" تستخدم بشكل متبادل في العديد من البلدان، بما في ذلك كندا(2)، النّرويج(3)، المملكة المتّحدة(4)، وبلدان أخرى في أوروبا وأمريكا الجنوبية(5،6،7)، وجنوب أفريقيا(8)، والولايات المتحدة(9). وتشمل الممارسات العامة الطُّرق القديمة للطب الصيني التقليدي والأيورفيدا. ويشار إلى الممارسين للأعشاب أو العلاج النباتي باسم المعالجين (10).(Phytotherapists)أو وقد تُسمى المنتجات بالأعشاب المستخدمة في الأدوية العشبية بالأدوية العشبية، أو النباتات، أو [منتجات الصحة الطبيعية]، أو العلاجات العشبية، أو المكملات العشبية، أو العلاجات النباتية(11).


تحميل كتاب الخطوات الأولية في الأعشاب الطبية كتاب الخطوات الأولية في الأعشاب الطبية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أبو فاطمة عصام الدين pdf تحميل جميع كتب أبو فاطمة عصام الدين و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...