إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الحياة الفكرية في ضوء الفلسفة الإسلامية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الحياة الفكرية في ضوء الفلسفة الإسلامية

تأليف : حسن الفاتح قريب الله

تناول الشّيخ حسن الفاتح قريب الله، نشأة التفكير، مروراً بالفكر اليوناني ودوره، ثم تناول اثنين من معالم التّفكير الأربعة: 1/ فلسفة عقلية (غير الملتزمة)، مصدرها ذات الفرد، تعتمد على الحسّيات والعقليات. قوامها: الشّك المنهجي، الدّهشة، والتّأمل، الكلية والعمومية، والاستقلالية الفكرية. 2/ فلسفة دينية (ملتزمة)، أو الفلسفة القلبية أو الغيبية، أو العقل الرّوحاني، أو فوق الطبيعية، مصدرها ذات الإله الخالق، وتتعدّى الاعتماد على الحسّيات والعقليات ؛ إذ أنَّها أسمى من أن تُدرك بالحس والعقل، وسائلها: الرؤى، الفراسة، الوحي، العلم اللدني، الفلسفتين: الدّينية والعقلية، كما يقول الشيّخ الفاتح، مستشهداً بمقولة الغزالي؛ كلاهما لازم للآخر، فلا معاندة بين الشّرع المنقول والحق المعقول.


تحميل كتاب الحياة الفكرية في ضوء الفلسفة الإسلامية كتاب الحياة الفكرية في ضوء الفلسفة الإسلامية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب حسن الفاتح قريب الله pdf تحميل جميع كتب حسن الفاتح قريب الله و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...